طائرات روسية بدون طيار تدمر مخازن حبوب أوكرانية على نهر الدانوب

صادرات المحاصيل لا تزال تتدفق رغم تعرض المنطقة لهجمات متكررة خلال الأسابيع الأخيرة

سفينة شحن تبحر في قناة سولينا، رومانيا
سفينة شحن تبحر في قناة سولينا، رومانيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دمرت غارة جوية بطائرات روسية بدون طيار، البنية التحتية لتخزين الحبوب الأوكرانية على نهر الدانوب ليلة أمس، في أحدث في سلسة من الهجمات تُشَن على قناة تصدير المحاصيل الرئيسية في البلاد.

قصفت الطائرات المسيرة مخازن الحبوب بالقرب من ميناء إسماعيل في هجوم استمر ثلاث ساعات، حيث أودت بحياة عامل بشركة زراعية، وفقاً لحاكم "أوديسا" الإقليمي أوليه كيبر. تم إسقاط 15 طائرة مسيرة في المنطقة، حسبما أفاد مجلس المدينة على "تلغرام".

أصبح نهر الدانوب طريق الشحن الرئيسي للسلع الزراعية في أوكرانيا منذ خروج روسيا من اتفاق الحبوب في البحر الأسود في يوليو ما يجعل تصفية محصول أفضل من المتوقع هذا العام ضرورياً .

إغلاق البحر الأسود يمحو ثلث صادرات الحبوب الأوكرانية

رغم تعرض المنطقة لهجمات متكررة خلال الأسابيع الأخيرة، إلا أن صادرات المحاصيل لا تزال تتدفق. حيث أعلنت جمعية الحبوب الأوكرانية الأسبوع الماضي عن خطط لزيادة الكميات التي تُشحن عبر النهر.

السلع الزراعية

لم يطرأ أي تعديل يُذكر على العقود الآجلة للقمح في شيكاغو، حيث استقرت بالقرب من أدنى مستوياتها في ثلاثة أشهر. وأدت المحاصيل الكبيرة في الدول المنتجة الرئيسية الأخرى، بما في ذلك روسيا، إلى تقليص مكاسب الأسعار.

أسعار:

  • ارتفعت العقود الآجلة للقمح لشهر ديسمبر بنسبة 0.3% إلى 6.0125 دولار للبوشل في بورصة شيكاغو عند الساعة 7:20 صباحاً بتوقيت لندن.
  • ارتفعت أسعار فول الصويا أيضاً، بينما بقيت أسعار الذرة على حالها.