العبار: من الضروري زيادة استثماراتنا لمواكبة الحركة العمرانية السعودية

تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يتطلع محمد العبار، مؤسس شركة "إعمار" العقارية، إلى ضخ مزيدٍ من الاستثمارات في السعودية لمواكبة النشاط الكبير الذي تشهده المملكة.

العبار قال في تصريح خاص لـ"اقتصاد الشرق"، على هامش معرض "سيتي سكيب غلوبال" المنعقد في الرياض: "لا بد أن ترتفع حصة استثماراتنا هنا (السعودية) في ظل النمو والحركة التي نراها". مضيفاً: "من الضروري أن نكون متواجدين ومهتمين بالسوق العقارية السعودية التي تُعتبر من الأسواق الرئيسية في المنطقة العربية".

كانت شركة "إعمار" العقارية أعلنت في نوفمبر الماضي أنها ستضخ نصف استثماراتها خلال السنوات الأربع المقبلة خارج دولة الإمارات بهدف توسيع نطاق حضورها دولياً. وتُقدّر النفقات الرأسمالية للشركة المدرجة في "سوق دبي المالي" بنحو 8 مليارات درهم (2.13 مليار دولار) حتى عام 2026، سيُخصّص نصفها لأعمال الشركة الدولية.

انطلق معرض "سيتي سكيب غلوبال" يوم الأحد في مركز الرياض للمعارض بالعاصمة السعودية، بمشاركة أكثر من 170 دولة، وجهات عارضة من 21 دولة. وتستمر فعاليات المعرض حتى يوم 13 سبتمبر 2023.

توسع "إعمار" في السعودية

العبار كان أوضح في تصريحات صحفية على هامش افتتاح فندق (The Address) بالساحل الشمالي في مصر، خلال شهر أغسطس الماضي، أن أبرز الأسواق الخارجية للمطوّر العقاري الإماراتي الأكبر هي السعودية ومصر والهند وتركيا، كاشفاً أن "إعمار" لديها خطط لزيادة استثماراتها العقارية في سوق المملكة التي تُشكّل نحو 10% من إجمالي أعمال المجموعة.

"إعمار" تضخ نصف استثماراتها حتى 2026 خارج الإمارات

على مدى السنوات الأخيرة، عملت "إعمار" على تطوير عدة مشاريع عقارية في المملكة، منها مشروع "فيرمونت مكة" الذي يتضمن غرفاً وشققاً فندقية ومركزاً تجارياً، بالإضافة إلى المركز التجاري "باب جدة"، وفقاً للموقع الإلكتروني للشركة.

سجّلت "إعمار" العقارية نمواً في أرباح الربع الأول من العام الجاري بنسبة 43% لتصل إلى 3.2 مليار درهم (873 مليون دولار) بدعم من الطلب على المشاريع العقارية في دبي وكذلك النشاط السياحي ونشاط مبيعات التجزئة في الإمارة.