رئيس "لولو" الإماراتية: طرح أسهم الشركة في الخليج بالنصف الأول 2024

استثمارات الشركة في الهند تصل إلى 500 مليار روبية بحلول 2025

متجر "لولو" في منطقة البرشاء بدبي
متجر "لولو" في منطقة البرشاء بدبي المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قال رئيس مجلس إدارة مجموعة "لولو" يوسف علي، إنه من المرجح طرح أسهم شركته في الخليج منتصف العام المقبل.

"نحن نخطط لطرح عام أولي في الخليج وليس في الهند. لم يتم الانتهاء بعد من تحديد سوق المال (الذي سيتم إدراج الأسهم به)"، بحسب ما نقلته بلومبرغ عن علي خلال حديثه للصحفيين على هامش "منتدى الاستثمار الهندي السعودي".

أضاف أن المجموعة، التي استثمرت بالفعل 200 مليار روبية (2.4 مليار دولار)، تتوقع أن تصل استثماراتها في الهند إلى 500 مليار روبية بحلول عام 2025.

تتجه المجموعة لافتتاح متاجر هايبر ماركت في "حيدر أباد" و"أحمد أباد"، كما تفكر في إنشاء متجر في "نويدا"، بحسب رئيس الشركة.

الشركة التي كانت تخطط في السابق لـطرح أسمها العام الجاري وإدراجها في بورصتي الرياض وأبوظبي، تسعى لاقتراض 10 مليارات درهم لإعادة تمويل ديون، وفق ما نقلته بلومبرغ الشهر الماضي.

تقييم الشركة

قُدرت قيمة "لولو" بأكثر من 5 مليارات دولار في عام 2020 عندما اشترت شركة استثمارية مدعومة من قبل أحد أفراد العائلة الحاكمة في أبوظبي حصة 20% بقيمة تزيد قليلاً عن مليار دولار في المجموعة. وتدير الشركة مراكز تسوق وأنشطة تجارية أخرى بما في ذلك الضيافة والشحن والعقارات.

الشركة التي أسسها رجل الأعمال الهندي يوسف علي في أوائل التسعينيات خلال طفرة نفطية استمرت سنوات في منطقة الخليج، يبلغ دخلها السنوي حوالي 8 مليارات دولار ويعمل بها أكثر من 65000 شخص وتنتشر في 23 دولة بجميع أنحاء الشرق الأوسط وآسيا والولايات المتحدة وأوروبا، وفقاً لموقعها على الإنترنت.