"كوين بيس" للعملات المشفرة تعطل بعض حساباتها في الهند

الشركة ستغلق الحسابات الهندية التي لم تعد تفي بالمعايير المحدثة في 25 سبتمبر

شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022
شعار شركة "كوين بيس غلوبال" خلال حدث عقد في بنغالور، الهند، 7 أبريل، 2022 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "كوين بيس غلوبال" (Coinbase Global) للعملات المشفرة، التي يقع مقرها في الولايات المتحدة أنها تعتزم تعطيل بعض الحسابات الهندية، رغم تأكيدها أنها لا تزال ملتزمة بالفرص في البلاد على المدى الطويل.

ستُعلق الشركة الحسابات الهندية التي لم تعد تفي بالمعايير المحدثة في 25 سبتمبر الجاري، بحسب المتحدث باسم "كوين بيس" في بيان اليوم الإثنين. أضاف أن الشركة تواصل جهودها لاستكشاف طرق لتعزيز وجودها في هذه السوق المهمة.

"كوين بيس" للعملات المشفرة تطلق خدمة إقراض للمؤسسات الاستثمارية

تراجعت أحجام تداول العملات المشفرة في الهند في عام 2022 بعد أن فرضت الحكومة قواعد ضريبية أكثر صرامة على قطاع العملات المشفرة، بما في ذلك فرض ضريبة على التداول. وقد أعرب البنك المركزي عن "مخاوف كبيرة" بشأن العملات الافتراضية الخاصة.

ضغوط تنظيمية

أوضحت "كوين بيس" في أبريل الماضي خطط تعيين طموحة للهند وحاولت تمكين استخدام واجهة المدفوعات الموحدة -شبكة المدفوعات السريعة على مستوى البلاد- لشراء العملات المشفرة عبر البورصة. وسرعان ما ألغت الشركة مبادرة المدفوعات تحت الضغوط التنظيمية.

تراجع خسائر "كوين بيس" الفصلية والإيرادات تفوق التوقعات

قال المتحدث إن الشركة أوقفت اشتراكات المستخدمين الجدد في البورصة الهندية في يونيو، مُضيفاً: "نحافظ على مركز تكنولوجي قوي في البلاد ونقدم خدمات مباشرة، بما في ذلك محفظة "كوين بيس" الخاصة بنا".