"KKR" تعتزم استثمار 250 مليون دولار في وحدة أمباني للتجزئة

تسعى لرفع حصتها إلى 1.42% في "ريلاينس ريتيل"

متجر "ريلاينس ترندس" في مومباي، الهند
متجر "ريلاينس ترندس" في مومباي، الهند المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة الاستثمار العالمي "كيه كيه آر آند كو" (KKR & Co) استثمار مبلغ إضافي قدره 20.69 مليار روبية (249.19 مليون دولار) في وحدة التجزئة سريعة النمو التابعة للملياردير الهندي موكيش أمباني، فيما يسعى قطب الأعمال للتوسع في العمليات التجارية ومواجهة الشركات المنافِسة العالمية، مثل "أمازون" و"ولمارت".

سترفع "كيه كيه آر" باستثمارها المرتقب إجمالي حصتها من الأسهم في "ريلاينس ريتيل فينشرز" (Reliance Retail Ventures Ltd) التي يملكها أمباني إلى 1.42%، وفقاً لإفصاح للشركة قدمته إلى البورصة الإثنين. كانت "كيه كيه آر" قد استثمرت 55.50 مليار روبية في وحدة التجزئة في 2020.

تأتي الصفقة بعدما أطلع أمباني المستثمرين في الشهر الماضي على اهتمام العديد من المستثمرين العالميين بشراء أسهم في أكبر شركة تجزئة لها أفرع تجزئة في البلاد، إذ تسعى الشركة إلى توطيد عملياتها في الهند بشكل أكبر. أجرت الشركة، التي تديرها إيشا، ابنة أمباني، سلسة من الاستحواذات، فيما تستعد لمواجهة الشركات العالمية التي تحاول ترسيخ مكانتها في قطاع التجزئة بالهند التي تحتدم فيه المنافسة، وتهيمن عليه المتاجر الصغيرة المستقلة العائلية.

كان جهاز قطر للاستثمار قد استثمر 82.78 مليار روبية في "ريلاينس ريتيل" في الشهر الماضي، ليشتري حصة 0.99% من وحدة التجزئة المملوكة للملياردير الهندي.

يقيّم هذا الاستثمار "ريلاينس ريتيل" (قبل حصولها على أموال من الاستثمار الجديد) عند 8.3 تريليون روبية، مقارنة بتقييمها في جولة تمويل سابقة عند 4.21 تريليون روبية في 2020، حسب الشركة.