"سال" تسعى لطرح 30% من أسهمها في السوق الرئيسية السعودية

العلامة التجارية لشركة "سال السعودية" للخدمات اللوجستية في مطار بالمملكة العربية السعودية
العلامة التجارية لشركة "سال السعودية" للخدمات اللوجستية في مطار بالمملكة العربية السعودية المصدر: الموقع الإلكتروني على الإنترنت لشركة "سال"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت شركة "سال السعودية" للخدمات اللوجستية، عن نيتها طرح 30% من أسهمها في السوق الرئيسية السعودية، بعدما حصلت على موافقة "هيئة السوق المالية"، و"تداول السعودية".

الشركة التي تعمل على تقديم خدمات المناولة الأرضية للشحن الجوي والحلول اللوجستية في السعودية، ستطرح 24 مليون سهم مملوكة لمساهميها الحاليين، وهما "المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية" التي تمتلك حصة 70%، و"ترابط لخدمات الشحن الجوي المحدودة" التي تمتلك 30%.

تقول "سال السعودية" إن حصتها السوقية تبلغ 95% تغطي 18 مطاراً بالسعودية، وتعتزم استثمار 906 ملايين ريال ضمن خططها متوسطة المدى.

الطرح المرتقب لشركة "سال" بجانب طرحي "أديس" و"لومي" الحاليين يؤشر على عودة زخم الاكتتابات إلى السوق السعودية، بعد أن شهدت بداية بطيئة نسبياً هذا العام، حيث أظهرت بيانات جمعتها بلومبرغ أن أقل من 900 مليون دولار من الأسهم الجديدة المدرجة بدأ تداولها في بورصة الرياض منذ مطلع 2023، بانخفاض 82% عن الفترة المماثلة من العام السابق.

الأداء المالي لـ"سال" وفق بيان الشركة:

  • حققت الشركة معدل نمو سنوي مركب للإيرادات بنسبة 20% خلال الفترة من 2020 إلى 2022.
  • الأرباح قبل خصم الفوائد والضرائب والاستهلاك نمت بنسبة 15% خلال تلك الفترة.
  • وزعت الشركة أرباحاً نقدية بـ100 مليون ريال في 2021 و255 مليون ريال في 2022.