"ساغارد" تفتتح فرعاً في أبوظبي لجذب صفقات الشرق الأوسط

الشركة الكندية أحدث وافدة لمنطقة الخليج التي تجذب مؤسسات وصناديق الاستثمار بشكل متزايد

ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة
ناطحات سحاب سكنية وتجارية في أبو ظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تفتتح شركة "ساغارد هولدينغز" (Sagard Holdings) لإدارة الأصول البديلة فرعاً جديداً في العاصمة الإماراتية أبوظبي، لتصبح بذلك أحدث شركة استثمار دولية تؤسس مكتباً لها في منطقة الخليج الغنية بعوائد النفط.

اختارت الشركة الكندية أول موقع إقليمي لها بالمنطقة في سوق أبوظبي العالمية (المركز المالي الرئيسي للمدينة) والذي يتنافس مع مراكز مشابهة في دبي والمملكة العربية السعودية المجاورتين على تصدر قائمة الوجهات المفضلة في المنطقة لتدفقات الأموال الأجنبية. ومن المقرر قيادة فراس فلاح، المدير التنفيذي السابق لبنك مونتريال للفرع الجديد.

تنضم "ساغارد" -التي تسيطر عليها عائلة الملياردير ديسماريه- إلى عدد متزايد من صناديق التحوط وشركات الملكية الخاصة التي تتدفق على منطقة الخليج العربي، بسبب إعفاءات ضرائب الدخل، وتمركز بعض من أكبر صناديق الثروة السيادية حول العالم فيها.

أبوظبي تجذب أقطاب الاستثمار

على صعيد متصل، يعتزم الملياردير راي داليو إنشاء فرع لشركته العائلية في أبوظبي، كجزء من حملة صندوق التحوط التابع له للتوسع أكثر في الشرق الأوسط، كما انتقل تريفون ناتسيس، المؤسس المشارك لشركة "بريفان هوارد أسيت مانجمنت" (Brevan Howard Asset Management)، إلى الإمارة.

"إنفستكورب كابيتال" تتحرك لطرح أسهم بـ600 مليون دولار في أبوظبي

سيركز مكتب شركة "ساغارد" الجديد على توطيد العلاقات بينها وبين منطقة الخليج. وفي وقت سابق من هذا العام، اتفق بنك مونتريال مع "القابضة" (ADQ) على شراء حصص أقلية في الشركة.

قال بول ديسماريه الثالث، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "ساغارد"، في بيان: "نعزز شراكاتنا المحلية القوية بالفعل، ونتطلع إلى تسريع فرصنا العديدة للتعاون والنمو".

تشمل مجالات عمل "ساغارد" استثمارات رأس المال المغامر، والأسهم الخاصة، والائتمان الخاص، والعقارات، ودفعات حقوق الملكية (تعويضات أصحاب الامتيازات بنسبة من الأرباح)، ولديها بالفعل مكاتب في أوروبا والولايات المتحدة. كما تعتزم "القابضة" وبنك مونتريال شراء حصص أقلية فيها.