"مبادلة" تطلق وحدة استثمارية لجذب المكاتب العائلية بمشاركة "أبولو"

"مبادلة كابيتال" تضخ استثماراً أولياً في وحدة الحلول المالية بقيمة 2.7 مليار دولار

أبراج البحر (يمين) ومبنى شركة مبادلة للاستثمار (يسار) في مدينة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أبراج البحر (يمين) ومبنى شركة مبادلة للاستثمار (يسار) في مدينة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: مكتب أبوظبي الإعلامي
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تطلق "مبادلة كابيتال" شركة استثمارية تأمل أن تستقطب المكاتب والمؤسسات العائلية، وتعهدت شريكتها الاستراتيجية "أبولو غلوبال مانجمنت" (Apollo Global Management) بالفعل بالاستثمار.

شركة إدارة الأصول التي يقع مقرها في أبوظبي تضع الاستثمار الأولي بوحدة "مبادلة كابيتال سولوشنز" (Mubadala Capital Solutions) التابعة لها بواقع 2.7 مليار دولار من محفظة أعمالها، وفق البيان الصادر اليوم الخميس. ومن جهتها، وافقت "أبولو" على المساهمة بمبلغ لم تكشف عنه في هذه الوحدة، والتي ستركز على فرص السوق الخاصة.

وستدير الوحدة أيضاً حسابات مُدارة بشكل منفصل للمستثمرين الذين لديهم متطلبات محددة للمخاطر والسيولة. ومن جهة أخرى، سيدير "أبوظبي كاتاليست بارتنرز" (Abu Dhabi Catalyst Partners)– المشروع المشترك بين "مبادلة كابيتال" و"ألفا ويف" (Alpha Wave) والذي لديه أصول خاضعة للإدارة بقيمة 1.7 مليار دولار– ​​وحدة منفصلة تستثمر في شركات بالمنطقة المالية الحرة الدولية في الإمارة.

"مبادلة كابيتال فنتشرز": رأس المال لم يعد ميزة تنافسية للشركات الناشئة

أضافت الشركة أن "مبادلة كابيتال سولوشنز" سيترأسها كل من ماكسيم فرانزيتي، أحد الأعضاء المؤسسين لشركة "مبادلة كابيتال"، وفاطمة النعيمي، التي كانت في السابق عضواً بارزاً في أعمال الأسهم الخاصة لدى "مبادلة كابيتال".

يعمل ثاني أكبر صندوق سيادي في أبوظبي "مبادلة للاستثمار"، على بناء ذراعه لإدارة الأصول لإدارة حوالي 20 مليار دولار لنفسه وللمستثمرين الخارجيين. كما يهدف إلى توسيع عملياته وخططه للاستحواذ على حصة أغلبية في مجموعة "فورترس إنفستمنت غروب" (Fortress Investment Group) ومقرها الولايات المتحدة.