مطور "المدينة المستدامة" في دبي يخطط لطرحها للاكتتاب العام المقبل

مستثمرون يتواجدون في سوق دبي المالي، الإمارات العربية المتحدة
مستثمرون يتواجدون في سوق دبي المالي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس شركة "إس إي إي هولدينغ" (SEE Holding)، التي طورت أول مجتمع سكني في الشرق الأوسط يحقق صافي صفر من الانبعاثات الكربونية، طرحاً عاماً أولياً للمدينة المستدامة في الإمارات والتي يقع مقرها دبي، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

قال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم، إن الشركة، المتخصصة في التنمية المستدامة واستثمارات مكافحة التغير المناخي والهندسة المستدامة، تجري محادثات لاختيار بنوك دولية ومحلية كمستشارين للطرح المحتمل في وقت مبكر من العام المقبل.

أضافوا أن التفاصيل مثل مكان وحجم وتوقيت الطرح لا تزال قيد المناقشة وقد تتغير.

تحت العلامة التجارية "المدينة المستدامة" ومن خلال كيان "دايموند ديفيلوبرز" (Diamond Developers) التابع لها، تقوم "إس إي إي هولدينغ" ببناء مجتمعات سكنية متوافقة مع اتفاقية باريس التي تهدف إلى الحد من ظاهرة الاحتباس الحراري. وفي دبي، يقوم أول مجتمع مستدام بتوليد الطاقة الخاصة به من خلال حوالي 500 فيلا مزودة بألواح شمسية. كما أن لديها 11 صوبة ومزرعة حضرية تمتد على طول المشروع.

اقرأ أيضاً: رئيس "لولو" الإماراتية: طرح أسهم الشركة في الخليج بالنصف الأول 2024

تعمل الشركة على مشاريع مماثلة في أبو ظبي والشارقة وعمان، بحسب موقعها الإلكتروني. وقالت المصادر إنها أيضاً في مراحل متقدمة من استكشاف مشروع في الولايات المتحدة. ورفض ممثل لشركة "إس إي إي هولدينغ" التعليق.

يعد الطرح المرتقب نادراً لشركة خاصة في الإمارات، حيث تهيمن الكيانات المملوكة للدولة على نشاط الاكتتابات العامة حتى الآن. شركة الأنصاري للخدمات المالية هي الشركة الوحيدة المملوكة للقطاع الخاص التي طرحت أسهمها للاكتتاب العام في البلاد هذا العام.

شركة "أدفانسد إنهليشن رتشولز" (Advanced Inhalation Rituals)، مالكة العلامة التجارية لتبغ "الفاخر"، تستعد للإدراج العام المقبل، بحسب ما نقلته بلومبرغ في وقت سابق.

تستضيف دولة الإمارات قمة المناخ "كوب 28" هذا العام، وتعمل على تعزيز الجهود الرامية إلى التخفيف من انبعاثات الكربون وتوفير التمويل للمشاريع الخضراء.