تغطية اكتتاب الأفراد بأسهم "لومي" السعودية 11.5 مرة

الطرح جمع 333 مليون دولار.. وتخصيص ما لا يقل عن 4 أسهم لكل مستثمر

سيارة تابعة لشركة "لومي للتأجير" داخل إحدى صالات العرض في السعودية
سيارة تابعة لشركة "لومي للتأجير" داخل إحدى صالات العرض في السعودية المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انتهت فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد في الطرح العام الأولي لشركة "لومي" للتأجير، المتخصصة في نشاط تأجير السيارات بالمملكة العربية السعودية، بتغطية بلغت 11.5 مرة، وفق ما أعلنته الشركة في بيان اليوم الخميس.

اكتتاب الأفراد الذي استمر يوماً واحداً أول من أمس الثلاثاء، جمع 1.25 مليار ريال (333 مليون دولار) بحسب البيان، حيث اكتتب نحو 125 ألف مستثمر بسعر الطرح النهائي البالغ 66 ريالاً للسهم الواحد. وبلغ عدد الأسهم المخصصة لشريحة المستثمرين الأفراد 1.65 مليون سهم تمثل 10% من إجمالي أسهم الطرح. وجرى تخصيص ما لا يقل عن 4 أسهم لكل مستثمر في شريحة المستثمرين الأفراد، في حين ستُخصص الأسهم المتبقية على أساس تناسبي بناء على حجم طلب كل مستثمر مقارنة بإجمالي الأسهم المكتتب بها المتبقية، وبعامل تخصيص متوسط قدره 0.1865%، كما قالت الشركة.

"لومي" للتأجير السعودية تعلن خطة طرح 30% من أسهمها في سوق تداول

هيئة السوق المالية السعودية كانت وافقت في 29 مارس الماضي على طلب الشركة طرح 16.5 مليون سهم، تمثل 30% من رأسمالها في طرح عامّ أوّلي تمهيداً لإدراجها في السوق الرئيسية للسوق المالية السعودية "تداول".

وقالت "لومي" في البيان اليوم، إنه بنتيجة فترة اكتتاب المستثمرين الأفراد، سيجري تخفيض الأسهم المخصصة لشريحة الفئات المشاركة إلى 14.85 مليون سهم، تمثل 90% من إجمالي أسهم الطرح.