"أديداس" تطرح حذاء للجري بسعر 500 دولار مع بداية ماراثون الخريف

"برو إيفو 1" أخف حذاء تنتجه الشركة على الإطلاق وسعره ضعف الطراز السابق

حذاء "أديزيرو أديوس برو إيفو 1"
حذاء "أديزيرو أديوس برو إيفو 1" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

طرحت شركة "أديداس" حذاءً للجري بسعر 500 دولار، ليصبح أحدث مشارك في المنافسة بين الأحذية الرياضية المميزة. وقالت الشركة الألمانية إن "أديزيرو أديوس برو إيفو 1" (Adizero Adios Pro Evo 1) هو أخف حذاء للسباقات وزناً على الإطلاق من إنتاجها، إذ يبلغ وزن الحذاء 138 غراماً، أي إنه أخف بنسبة 40% من حذاء سباقات الماراثون الرائج، "أديزيرو أديوس برو 3"، الذي طرحته الشركة في الآونة الأخيرة، كما أنه أغلى سعراً بمقدار الضعف. ويعد سعر "برو إيفو 1" أعلى بكثير من سعر حذاء "ألفا فلاي 2" (Alphafly 2) لسباقات الطرق الذي طرحته "نايكي" بسعر 275 دولاراً.

"أديزيرو أديوس برو إيفو 1"

طرحت "أديداس" الطراز الأحدث مع بداية ماراثون الخريف في برلين في 24 سبتمبر. هذا السباق الذي يقام على أرض مستوية تماماً، وترعاه "أديداس"، يعتبر على نطاق واسع أحد أسرع الماراثونات في العالم. ففي العام الماضي، حطم الكيني إليود كيبتشوغ رقمه القياسي العالمي هناك، مسجلاً زمناً قدره ساعتان ودقيقة واحدة وتسع ثوان، وسيعود إلى برلين هذا الشهر ليدافع عن لقبه، هذه المرة تحت رعاية "نايكي".

أديداس تجني 400 مليون يورو من مبيعات أحذية "ييزي"

صُمم "برو إيفو 1" للمحترفين والعدائين الطموحين الراغبين في دفع مبلغ كبير مقابل حذاء لا يناسب الاستعمال اليومي.

أحذية الجري باهظة السعر

"أديزيرو أديوس برو إيفو 1" 500 دولار
"أون كلاود بووم إيكو 3290 دولاراً
"نايكي ألفا فلاي 2"275 دولاراً
"بروكس هايبيرون إيليت 3"250 دولاراً
"هوكا روكيت إكس 2"250 دولاراً

يحتوي نعل الحذاء على قضبان كربون "أديداس" المميزة، وهي تكنولوجيا طُرحت في العام الماضي مع بداية حقبة الأحذية فائقة الأداء في عالم سباقات الجري. بدأت "نايكي" هذه المنافسة عندما جمعت بين صفائح الكربون ونوع جديد من المطاط الرغوي المرن فائق الخفة، والجمع بينهما يقدم للعدائين مردود طاقة أكبر مع كل خطوة.

"أديداس" تجدد عقد رعاية قميص "مانشستر يونايتد" حتى 2035

منذ ذلك الوقت، طرحت شركات مثل "هوكا" (Hoka) و"بروكس" (Brooks) و"نيو بالانس" (New Balance)، أحذية منافِسة، في حين ساعدت التكنولوجيا العدائين المحترفين على خفض زمن الأرقام القياسية العالمية بقدر كبير سواء في سباقات المضمار أو الطرق.

أما عن الطراز الأحدث، فابتكرت "أديداس" إصداراً جديداً من مطاط "لايت سترايك" (Lightstrike) الرغوي، وأزالت بطانة الجوارب لتجعل الحذاء أخف وزناً وأضافت نوعاً جديداً من النعل الخارجي.