تركي آل الشيخ لـ"الشرق": حققنا 70% من عائدات "موسم الرياض" المستهدفة قبل انطلاقه

رئيس هيئة الترفيه السعودية: شعار "Big Time" يراعي إقامة الفعاليات على مدار السنة

المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

كشف رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه السعودية تركي آل الشيخ، في مقابلة مع "الشرق"، أن "موسم الرياض" الجديد حقق 70% من العائدات المستهدفة قبل انطلاقه بحوالي 40 يوماً.

ونوّه بأن عملاق الترفيه العالمي "ديزني" سيحتفي بمئويته في المملكة، كاشفاً عن اتفاقيات قيد الإنجاز هذا العام وللموسم المقبل مع "يونيفيرسال ستديو" و"سوبر ماريو".

آل الشيخ، الذي كان يتحدث من لندن، أجاب حول الدول التي يتطلّع لجذب الزوار منها: "نستهدف الأسواق العالمية انطلاقاً من سمعتنا المتفوقة بالشرق الأوسط"، مؤكداً أن لعبة الملاكمة العالمية من خلال "موسم الرياض" ستنتقل إلى "مستوى آخر".

كان رئيس هيئة الترفيه أعلن اليوم عن تفاصيل ومناطق "موسم الرياض" في نسخته الرابعة، الذي ينطلق فجر 29 أكتوبر، بهوية جديدة تحت شعار "Big Time"، والذي يراعي "إقامة الفعاليات على مدار السنة"، كما أفصح آل الشيخ إلى "الشرق"، أن "موسم الرياض" الذي تضاعفت مدّته العام الماضي إلى 6 أشهر، من 3 أشهر للعامين السابقين، مرشح لأن يُصبح حدثاً مستداماً على مدار العام خلال المواسم المقبلة.

افتتاح الموسم هذا العام "سيصاحبه نزال "حزام موسم الرياض" الذي يُعدُّ أحد أكبر نزالات الملاكمة للوزن الثقيل"، بحسب آل الشيخ.

يهدف "موسم الرياض" هذا العام لخلق أكثر من 200 ألف وظيفة، منها 60 ألفاً مباشرة، وتمكين القطاع الخاص لإقامة تجارب ترفيهية في 10 مناطق مختلفة على مساحة إجمالية تتجاوز 7 ملايين متر مربع. على أن يتم افتتاح 4 مناطق عند انطلاق الموسم، والباقي تباعاً.

رئيس هيئة الترفيه أعلن لـ"الشرق" أن عدد الشركات العاملة في فعاليات هذا الموسم بمختلف القطاعات وصل إلى 1680 شركة، والمستهدف 2000، من ضمنها 5% أي حوالي 100 شركة عالمية، بينما لا يتجاوز عدد الشركات الحكومية الثلاث.

وأكد أن الهدف هو وصول "موسم الرياض" إلى الربحية، وأن يتولّى دفته القطاع الخاص بالكامل.

من أبرز المناطق التي ستُفتتح في "موسم الرياض" بنسخته الرابعة، منطقة "بوليفارد هول" على مساحة تزيد على 200 ألف متر مربع، وتتسع لأكثر من 40 ألف زائر في وقت واحد، وستستضيف حفل الافتتاح، إضافةً إلى باقي الفعاليات الكبرى.

تركي آل الشيخ لـ"الشرق": موسم الرياض 2023 حقق 40% من العوائد المستهدفة قبل انطلاقه

كان تركي آل الشيخ كشف بحديث لـ"الشرق"، قبل 10 أيام، أن "موسم الرياض" حقق 40% من عوائده المستهدفة قبل انطلاق فعالياته، عن طريق عقود الرعاية وبعض الصفقات الكبيرة.

ويستهدف "موسم الرياض" بنسخته الرابعة أن يجذب أكثر من 12 مليون زائر، من ضمنهم مليون سائح من خارج المملكة.

وأشار آل الشيخ، خلال إعلانه عن فعاليات الموسم، إلى أن منطقة البوليفارد "تعود بشعار جديد "بوليفارد سيتي"، لتحتضن 21 فعالية، 60% منها جديدة، من أبرزها: احتفال "ديزني" بذكراه المئوية، و"هاوس أوف هايب" التي تربط بين العالم الفعلي والواقع الافتراضي".

وستضم المنطقة أيضاً متحف أساطير كرة القدم، الذي يحتوي على أكثر من 30 ألف قطعة نادرة. بالإضافة إلى نادٍ رياضي مختص برياضة الملاكمة بالشراكة مع البطل العالمي مايك تايسون لاكتشاف وتدريب المواهب، فضلاً عن الحفلات الخليجية والعربية والعالمية، وأكثر من 33 مسرحية.

تركي آل الشيخ لـ"الشرق": تكلفة "فيا رياض" تجاوزت مليار ريال

كما نوّه رئيس الهيئة العالمية للترفيه بأنه تمّ الانتهاء من المرحلة الثانية من تطوير "بوليفارد وورلد" بنسبة 40%، الذي يضم 4 مناطق جديدة على مساحة مليون متر مربع، من ضمنها منطقة تسوق شعبية تحتوي على 1180 محلاً، و120 مطعماً ومقهى.

أمّا في المجال الرياضي الترفيهي، فسيُقام "كأس موسم الرياض" بمشاركة الهلال والنصر ونادٍ عالمي، إضافة إلى مهرجان المصارعة "كراون جول"، و"كأس موسم الرياض للتنس"، وغيرها العديد من الفعاليات الرياضية.

يُشكّل الترفيه، إلى جانب السياحة والرياضة والثقافة، القطاعات الأربعة التي تُعوّل السعودية على تعزيز حضورها في الاقتصاد لتنويع مصادر الدخل بعيداً عن النفط، بالشراكة مع القطاع الخاص. وتستهدف "رؤية المملكة 2030"، التي أطلقها ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان عام 2016، أن تصل نسبة مساهمة صناعة الترفيه في الناتج المحلّي الإجمالي إلى 4.2% بحلول 2030.