"العقارية" السعودية توقع عقود بنية تحتية ضمن مشروع "القدية" بـ611 مليون دولار

رسم تخيلي لأفعوانية (Six Flags) ضمن مشروع "القدية" الذي يقام في الرياض، السعودية
رسم تخيلي لأفعوانية (Six Flags) ضمن مشروع "القدية" الذي يقام في الرياض، السعودية المصدر: موقع Six Flags
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أعلنت "الشركة العقارية السعودية" (العقارية)، المملوكة بنسبة 65% لـ"صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، عن حصول إحدى شركاتها التابعة على عقود حزمة أعمال بنية تحتية ضمن مشروع "القدية"، بقيمة 2.29 مليار ريال (611 مليون دولار)، وفق ما جاء في إفصاح للشركة على موقع "تداول" اليوم.

العقود التي وقعتها شركة "القدية للاستثمار"، مع "الشركة العقارية السعودية للبنية التحتية" (بنية)، وهي إحدى الشركات التابعة لـ"العقارية"، بالتحالف مع شركة "إنفرارود كونتراكتنغ" (Infraroad Contracting)، تشمل بحسب الإفصاح إنشاء واختبار وتشغيل الطرق وشبكات المرافق والقنوات والجسور لمشروع "القدية"، إلى جانب قنوات الصرف الصحي ومحطات معالجة مياه الصرف الصحي وخزانات التخزين ومركز نقل النفايات الصلبة.

قالت "العقارية" في إفصاحها إن الأثر المالي للمشروع سيظهر في نتائجها المالية للربع الرابع من 2023 وحتى الربع الثالث من 2025.

رحلة السعودية بالاستثمار الرياضي من صافرة الترويج إلى هدف استراتيجي

يعتبر مشروع "القدية" الذي يقام غربي العاصمة السعودية الرياض على مساحة إجمالية تبلغ 367 كيلومتراً مربعاً، أحد مشاريع التطوير الكبرى التي يجري تطويرها في إطار رؤية المملكة 2030، وهو يهدف لأن يكون عاصمة المستقبل للترفيه والرياضة والثقافة في السعودية، حيث سيضم مجموعة متنوعة من المتنزهات ومراكز الفنون الأدائية والملاعب الرياضية وغيرها.