توقعات بزيادة خسائر "كريدي سويس" الفصلية إلى 2.2 مليار دولار

خسائر البنك المتوقعة ارتفعت 600 مليون دولار بعد التخارج من ثلثي عمليات الوحدة الاستثمارية

شعار بنك "كريدي سويس"
شعار بنك "كريدي سويس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

من المتوقع إعلان بنك "كريدي سويس" عن زيادة خسائره الفصلية إلى 2.2 مليار دولار في الربع الثالث، وفقاً للتقرير المالي الخاص بالنصف الأول من العام، والصادر عن للبنك الذي تعرض لعملية اندماج مؤخراً.

توقع التقرير تكبد البنك خسارة قدرها 1.6 مليار دولار بعدما قرر مصرف "يو بي إس" الاستحواذ على "كريدي سويس" في وقت سابق من هذا العام، والتخارج من بعض محافظ الإقراض. بينما نقل "يو بي إس" القروض المتبقية المعاد تصنيفها كجزء من أصول "كريدي سويس" إلى وحدة "غير أساسية" لخفضها لاحقاً.

وفقاً للتقرير، قد يعاني البنك من خسارة أخرى بقيمة 600 مليون دولار بسبب قرار "إنهاء بعض معاملات إدارة الأصول تدريجياً".

"UBS" يعزز تفاؤل المستثمرين

تأتي هذه الخسائر الإضافية المحتملة في الوقت الذي يحافظ فيه المستثمرون على تفاؤلهم حول قدرة "يو بي إس" على الاندماج بنجاح مع منافسه السابق. وتستعد أسهم البنك لتحقيق أفضل مكاسب ربع سنوية لأسعار الأسهم منذ 14 عاماً.

"يو بي إس" يسدد 387 مليون دولار غرامات مرتبطة بـ"كريدي سويس"

كما أعلن "يو بي إس" عن أرباح بقيمة 29 مليار دولار قبل احتساب الضرائب في الربع الثاني، نتيجة للفارق المحاسبي بين السعر الذي دفعه البنك مقابل الاستحواذ على "كريدي سويس" والبالغ 3.8 مليار دولار وقيمة الميزانية العمومية للمصرف المستحوذ عليه.

خلال الشهر الماضي، أشار "يو بي إس" إلى أنه سيوقف ثلثي معاملات البنك الاستثماري التابع لـ"كريدي سويس"، بما في ذلك جميع عملياته التجارية تقريباً، كجزء من خطط للتخارج من الأعمال التي لا تتناسب مع استراتيجيته الحالية.

وبشكل إجمالي، حاز البنك الاستثماري التابع لـ"كريدي سويس" -والذي كان يطلق عليه الآن اسم "الوحدة غير الأساسية"- ما يقرب من 55 مليار دولار من الأصول المرجحة بالمخاطر في نهاية يونيو الماضي. وتخارج من مراكز بقيمة 8 مليارات دولار خلال الربع الأخير.