أسهم الصين تتراجع لأقل مستوى منذ يوليو بعد استئناف التداولات

عزوف المستثمرين عن المخاطرة مع استمرار المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للبلاد خيما على أداء السوق

شاشة إلكترونية تعرض بيانات أسهم الشركات في هونغ كونغ، الصين
شاشة إلكترونية تعرض بيانات أسهم الشركات في هونغ كونغ، الصين المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجعت الأسهم الصينية المدرجة في هونغ كونغ مع استئناف التداولات عقب انتهاء موسم العطلات، ووسط عزوف المستثمرين عن المخاطرة على نطاق واسع في جميع أنحاء المنطقة، إضافة إلى استمرار المخاوف بشأن التوقعات الاقتصادية للبلاد.

تراجع مؤشر هانغ سينغ للشركات الصينية بنسبة 3.8%، وهو أكبر انخفاض منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر. وغاب الدعم من المتداولين في البر الرئيسي الصيني، حيث ما تزال الأسواق مغلقة هناك بمناسبة عطلة الأسبوع الذهبي.

على النقيض من ذلك، صعد سعر الدولار الأميركي بفضل الرهانات على ارتفاع أسعار الفائدة الأميركية، لكن ذلك أدى إلى ضعف المعنويات في جميع أنحاء الدول الآسيوية.

تعكس البداية السيئة للربع الجديد النزعة التشاؤمية المستمرة تجاه الأسهم الصينية، والتي برزت على السطح خلال معظم فترات هذا العام. وجاءت الانخفاضات الكبيرة في هونغ كونغ يوم الثلاثاء رغم البيانات الإيجابية الصادرة عن عطلة نهاية الأسبوع في الصين، والتي أظهرت تضاعف إيرادات السياحة مقارنة بالعام السابق. كما أوضح تقرير صادر عن بنك "مورغان ستانلي" أن الصناديق العالمية قلصت حيازاتها من الأسهم الصينية بشكل أكبر في سبتمبر، مما خفض متوسط عدد مراكزها في السوق إلى أدنى مستوى منذ 2020.

آسيا والمحيط الهادئ