ارتفاع طفيف في طلبات إعانة البطالة الأميركية

طلبات إعانة البطالة الأولية تصل إلى 207,000 طلب مقابل تقديرات بـ210 آلاف طلب

مشاة يعبرون الجادة الخامسة بالقرب من برج ترمب في نيويورك، الولايات المتحدة
مشاة يعبرون الجادة الخامسة بالقرب من برج ترمب في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استقرت طلبات الحصول على إعانة البطالة الأميركية عند مستويات منخفضة تاريخياً الأسبوع الماضي، مما يسلط الضوء على استمرار قوة سوق العمل.

ارتفعت طلبات إعانة البطالة الأولية بشكل طفيف إلى 207,000 طلب في الأسبوع المنتهي في 30 سبتمبر، وفقاً لبيانات وزارة العمل الصادرة اليوم الخميس. وكان متوسط ​​التقديرات في استطلاع "بلومبرغ" للاقتصاديين قد رجح زيادتها إلى 210.000 طلب.

المطالبات المستمرة، وهي مؤشر لعدد الأشخاص الذين يتلقون إعانات البطالة، لم تشهد تغيراً كثيراً، لتستقر عند 1.7 مليون في الأسبوع المنتهي في 23 سبتمبر.

تواصل سوق العمل القوية تحفيز الإنفاق الاستهلاكي في مواجهة ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة. وما يزال الطلب على العمال قوياً، إذ تراجعت إلى حد كبير موجة تسريح العمال، التي تصدرت عناوين الأخبار في وقت سابق من هذا العام.

من المتوقع أن يوفر تقرير التوظيف الشهري، المقرر صدوره يوم الجمعة، المزيد من الأرقام حول سوق العمل. يتوقع الاقتصاديون تباطؤ نمو الوظائف غير الزراعية، على أن تظل عند مستويات صحية.

وانخفض المتوسط ​​المتحرك للطلبات الأولية لأربعة أسابيع، الذي يخفف بعض التقلبات، إلى 208,750 ألف طلب، وهو أدنى مستوى منذ فبراير.

وعلى أساس غير مُعدَّل؛ انخفضت الطلبات إلى أدنى مستوى لها خلال عام. وتجدر الإشارة إلى أن الطلبات سجلت أكبر الانخفاضات في أوهايو وألاباما، بينما ارتفعت في كاليفورنيا.