"أبوظبي السيادي" يرفع حصته بوحدة أمباني للتجزئة

جهاز أبوظبي للاستثمار يستحوذ على 0.6% في شركة "ريلاينس ريتيل فينتشرز" بقيمة 597 مليون دولار

موكيش أمباني، رئيس "ريلاينس إندستريز" خلال مؤتمر الموبايل بالهند سنة 2022 في نيودلهي
موكيش أمباني، رئيس "ريلاينس إندستريز" خلال مؤتمر الموبايل بالهند سنة 2022 في نيودلهي المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

وافق جهاز أبوظبي للاستثمار (أديا) على شراء حصة إضافية في وحدة البيع بالتجزئة سريعة التوسع المملوكة للملياردير الهندي موكيش أمباني مقابل 49.7 مليار روبية (597 مليون دولار).

جهاز أبوظبي للاستثمار سيستحوذ على حصة قدرها 0.6% في شركة "ريلاينس ريتيل فينتشرز" (Reliance Retail Ventures)، وفقاً لإيداع الشركة الأم "ريلاينس إنداستريز" بالبورصة في وقت متأخر من يوم الجمعة، وبذلك تُقدِّر الصفقة قيمة أكبر بائع تجزئة في الهند عند 8.38 تريليون روبية وفق حقوق الملكية قبل تلقي التمويل.

صحيفة: أبوظبي السيادي يسعى لضخ 600 مليون دولار إضافية في وحدة أمباني للتجزئة

استثمر الصندوق الإماراتي 750 مليون دولار في "ريلاينس ريتيل" في أكتوبر 2020، كما ضخ 507 ملايين دولار أخرى خلال نفس الشهر في أصول الألياف البصرية التابعة للمجموعة.

يأتي أحدث تحرك من قبل الجهاز بعدما أضافت "كيه كيه آر آند كو" (KKR & Co)، شركة الاستثمار العالمية، 250 مليون دولار إلى استثماراتها في شركة التجزئة التي يملكها أمباني، والتي تنافس شركات عالمية مثل "أمازون" و"ولمارت" في الدولة الأكثر اكتظاظاً بالسكان في العالم. قبل ذلك، استحوذ جهاز قطر للاستثمار في أغسطس على 0.99% من "ريلاينس ريتيل" مقابل مليار دولار.

أطلع أمباني المساهمين أيضاً في أغسطس على أن شركة التجزئة ستجذب مزيداً من المستثمرين الدوليين.

أجرت "ريلاينس ريتيل"، التي ترأسها حالياً إيشا، ابنة إمباني، سلسة من الاستحواذات لترسيخ مكانتها في قطاع التجزئة الناشئ في الهند لتنافس "أمازون" و"ولمارت".

كانت الشركة قد جمعت تمويلاً بقيمة 6 مليارات دولار قبل 3 سنوات من مستثمرين، كانت من بينهم صناديق سيادية من الشرق الأوسط وسنغافورة، وشركتي "جنرال أتلانتيك" (General Atlantic) و"سيلفر ليك بارتنرز" (Silver Lake Partners).