بلومبرغ: "شعاع كابيتال" تدرس إصدار حقوق أسهم لجمع 150 مليون دولار

الشركة تسعى لزيادة قاعدة المساهمين وجذب مستثمرين جدد بعد خفض حصة جاسم الصديقي

برج خليفة يتوسط ناطحات السحاب في دبي، الإمارات العربية المتحدة
برج خليفة يتوسط ناطحات السحاب في دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط "شعاع كابيتال" لجمع تمويل بقيمة 150 مليون دولار عبر إصدار حقوق أسهم بعدما خفّض أحد مديريها التنفيذيين السابقين وأحد أكبر المساهمين فيها حصته في البنك الاستثماري الذي يقع مقره في دبي.

تتعاون الشركة مع "هوليهان لوكي" (Houlihan Lokey) في زيادة رأس المال التي ستُستخدم لزيادة قاعدة المساهمين واحتمال جذب مستثمرين جدد، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

كما ستستغل الأموال أيضاً لسداد سندات يحين أجل استحقاقها في نهاية أكتوبر، فيما تسعى "شعاع" إلى الحصول على موافقة حاملي السندات على تأجيل الموعد النهائي للسداد، إذ من المستبعد أن يكتمل إصدار حقوق الأسهم قبل استحقاق السندات، وفقاً للمطلعين على الأمر الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات.

رفض ممثلا "شعاع" و"هوليهان" التعليق.

قلّص العضو المنتدب السابق بالشركة، جاسم الصديقي، في الآونة الأخيرة حيازته في "شعاع" مما يقارب 25% إلى أقل من 5%، وفقاً لمستند قُدِّم إلى السوق المالية في وقت سابق من هذا الأسبوع. وقال الصديقي في منشور على منصة "لينكد إن" (LinkedIn) الشهر الماضي إنه يتنحى عن منصبه للتركيز على اهتماماته في التكنولوجيا والبحث والعمل الأكاديمي.

شعاع الإماراتية تعزز فريق قطاع "بنوك الاستثمار" بتعيينات من كريدي سويس

قبل الأزمة المالية في 2008، كانت "شعاع" بين حفنة من بنوك استثمارية محلية شاركت في بعض أكبر الصفقات في دبي، مثل الطرح الأولي العام لمشغلة الموانئ "موانئ دبي العالمية"، والبالغة قيمته 5 مليارات دولار.

في السنوات السابقة، أجرت الشركة عدداً من عمليات إعادة الهيكلة، وتغيير الملكية والإدارة. واستقال مدير عملياتها أيضاً الشهر الماضي، وعيّن البنك في الآونة الأخيرة بمجلس إدارته أحمد الأحمدي، الذي عمل سابقاً بالصندوقين السياديين "القابضة ADQ"، ومبادلة للاستثمار.