"السيادي" السعودي يدخل قطاع التأمين بالمملكة عبر حصة في "إعادة"

صندوق الاستثمارات العامة يوقع مذكرة تفاهم مع "السعودية لإعادة التأمين" للاستحواذ على حصة أقلية

المبنى التجاري الذي يضم مكاتب سوق الأسهم السعودية "تداول" في العاصمة السعودية، الرياض
المبنى التجاري الذي يضم مكاتب سوق الأسهم السعودية "تداول" في العاصمة السعودية، الرياض المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يدخل "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي قطاعاً جديداً في المملكة العربية السعودية، وذلك عبر استحواذه المزمع على حصة أقلية كبيرة في الشركة السعودية لإعادة التأمين "إعادة".

قالت الشركة في إفصاح لها نُشر على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، إنها وقّعت يوم أمس السبت مذكرة تفاهم غير ملزمة مع الصندوق، يكتتب بموجبها في أسهم نقدية جديدة تمثل حصة أقلية كبيرة في شركة "إعادة"، عن طريق زيادة رأس المال، مع وقف العمل بحق الأولوية، وذلك بسعر 16 ريالاً سعودياً للسهم الواحد.

لم يحدد الإفصاح نسبة الملكية التي سيتم الاستحواذ عليها.

الصندوق السيادي السعودي يطلق شركة لتطوير منطقة جدة التاريخية

بموجب مذكرة التفاهم؛ يسعى الطرفان إلى توقيع اتفاقية اكتتاب، والحصول على جميع الموافقات النظامية اللازمة، بما في ذلك موافقة هيئة السوق المالية، والبنك المركزي السعودي، وكذلك موافقة الجمعية العامة غير العادية لشركة "إعادة".

بعد هذا الإفصاح الذي نُشر قبل افتتاح التعاملات في سوق الأسهم السعودية الرئيسية، فتح سهم "إعادة" تداولاته مرتفعاً بالنسبة القصوى (10%)، قبل أن يقلص مكاسبه إلى 5% عند 19 ريالاً.

تمتلك شركة "أحمد حمد القصيبي وإخوانه" 5% من رأسمال "السعودية لإعادة التأمين" التي تأسست كأول شركة سعودية لإعادة التأمين في عام 2007، برأسمال قدره 1 مليار ريال، قبل أن تخفضه إلى 810 ملايين ريال في 2017، ومن ثم زيادته إلى 891 مليون ريال في 2021.