السيادي السعودي يبيع 25% من "البنية التحتية للسيارات الكهربائية" إلى "السعودية للكهرباء"

الشركة تخطط لتقديم خدماتها في 1000 موقع وتوفير 5000 شاحن سريع بحلول 2030

المقر الرئيسي لشركة السعودية للكهرباء في العاصمة السعودية الرياض
المقر الرئيسي لشركة السعودية للكهرباء في العاصمة السعودية الرياض المصدر: موقع "السعودية للكهرباء"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

باع "صندوق الاستثمارات العامة" السعودي، حصة 25% من "شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية"، وهي شركة مساهمة مغلقة ومملوكة له بالكامل، إلى الشركة السعودية للكهرباء مقابل 254 مليون ريال (68 مليون دولار)، بحسب ما أعلنت عنه شركة الكهرباء اليوم.

من جانبه، قال صندوق الاستثمارات العامة، في بيان اليوم إنه أطلق بالتعاون مع الشركة السعودية للكهرباء شركة البنية التحتية للسيارات الكهربائية، بهدف تطوير بنية تحتية عالية الجودة لدعم خدمات الشحن السريع للسيارات الكهربائية.

تعتزم الشركة تقديم خدماتها في أكثر من 1000 موقع وتوفير ما يزيد عن 5000 شاحن سريع بحلول عام 2030، وذلك في مختلف مدن المملكة والطرق التي تربطها.

"السعودية للكهرباء" المدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، والمملوكة بنسبة 74.3% من "صندوق الاستثمارات العامة" و7% من "أرامكو السعودية للطاقة"، قالت في إفصاح على موقع "تداول" اليوم، إن تمويل الصفقة تم من خلال مصادرها الذاتية، مضيفة أن الهدف منها هو الدخول في مجال المركبات الكهربائية عبر استثمار أقلية في شركة متخصصة في تطوير البنية التحتية لشحن السيارات الكهربائية.

حققت "السعودية للكهرباء" خلال الربع الثاني من العام الجاري أرباحاً صافية بلغت 4.02 مليار ريال، بانخفاض نسبته 27% على أساس سنوي، لتصل أرباح النصف الأول إلى 4.5 مليار ريال، بانخفاض 36% عن أرباح الفترة المقابلة من 2022.