"راجاوالي" الإندونيسية تدرس بيع "أرشي" لتعدين الذهب

المجموعة تسعى لتقييم الشركة بمليار دولار.. والسهم يرتفع 18% بعد الإعلان عن الصفقة

عامل يغترف رواسب الذهب النقي في مصفاة "أورال إلكتروميد" لتكرير النحاس التي تديرها شركة "أورال ماينينغ أند ميتالورجيكال" في روسيا
عامل يغترف رواسب الذهب النقي في مصفاة "أورال إلكتروميد" لتكرير النحاس التي تديرها شركة "أورال ماينينغ أند ميتالورجيكال" في روسيا المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تدرس "بي تي راجاوالي" (PT Rajawali Corp)، مجموعة شركات إندونيسية يملكها قطب الأعمال بيتر سونداك، بيع حصتها المسيطرة في شركة "بي تي أرشي إندونيسيا" (PT Archi Indonisia)، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر.

تتعاون المجموعة مع مستشار مالي بخصوص البيع المحتمل، وقد تقرر الاحتفاظ بحصة من الأسهم، وفقاً للمطلعين على الأمر الذين طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم نظراً لسرية الموضوع، وأضاف أحدهم أن "راجاوالي" تملك 85% تقريباً من أسهم شركة التعدين، وتسعى إلى عقد صفقة تقيّم الشركة عند مليار دولار.

شركة عملاقة لتعدين الذهب تخطط لأكبر طرح عام بإندونيسيا

ارتفعت أسهم "أرشي" بنحو 18% في أكبر مكسب لها منذ يناير في بورصة جاكرتا اليوم الجمعة، بعد إعلان "بلومبرغ" الخبر.

صعد السهم 15% تقريباً هذا العام، لتلامس القيمة السوقية للشركة 9.4 تريليون روبية (602 مليون دولار).

ما تزال المحادثات جارية، ولم يتأكد بعد إذا ما كانت المجموعة الإندونيسية ستمضي قدماً في البيع أم لا، وفقاً للمطلعين على الأمر.

أكبر منتج للذهب

قال ممثل "أرشي" إنه لا معلومات لديه عن الصفقة، إذ إنها مسألة تخص المساهمين، فيما لم يرد ممثل "راجاوالي" على طلبات التعليق عبر الهاتف والرسائل الإلكترونية.

الذهب يحافظ على مكاسبه وسط استمرار توترات الشرق الأوسط

تأسست "أرشي" في 2009، وهي أكبر شركة منتجة للذهب في إندونيسيا وجنوب شرق آسيا، يقع المقر الرئيسي للشركة في جاكرتا، وتملك منجم "توكا تيندونغ" للذهب في مقاطعة سولاويسي الشمالية. وبدءاً من 2020، ينتج المنجم نحو 1.9 مليون أونصة من الذهب، بمساعدة منشأة لتجهيز الذهب بقدرة إنتاجية تبلغ 3.6 مليون طن سنوياً، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

جمع الطرح الأولي العام للشركة في 2021 ما يقارب 2.8 تريليون روبية، إلا أن سعر السهم انخفض أكثر من النصف منذ بدء تداوله.