"العربية للتعهدات الفنية" تحصل على تسهيلات مرابحة بـ280 مليون دولار

الشركة السعودية تقول إن الغرض من الصفقة تمويل الاستحواذ الكامل على شركة "وكالة فادن للدعاية والإعلان"

الرياض. المملكة العربية السعودية
الرياض. المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

حصلت "الشركة العربية للتعهدات الفنية" على تسهيلات مرابحة بقيمة 1.05 مليار ريال (280 مليون دولار) على مدى 7 سنوات ونصف السنة من 3 بنوك سعودية، لتمويل استحواذها الكامل على شركة "وكالة فادن للدعاية والإعلان".

"العربية للتعهدات الفنية" التابعة لمجموعة "إم بي سي" السعودية، والمدرجة في سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول"، قالت في إفصاح اليوم، إن البنوك المساهمة في التسهيلات الائتمانية هي "البنك السعودي الأول"، و"مصرف الراجحي"، و"البنك السعودي الفرنسي"، وذلك بقيمة 350 مليون ريال لكل منها.

"سلوشنز" السعودية تستحوذ على 40% من "ديفوتيم ميدل إيست"

في أكتوبر من العام الماضي، وقعت "العربية للتعهدات الفنية" اتفاقية استحواذ بالكامل على "وكالة فادن للدعاية والإعلان" البالغ رأسمالها 25 مليون ريال. وبحسب إفصاح الشركة على موقع "تداول" في ذلك الوقت، حققت "وكالة فادن للدعاية والإعلان" صافي دخل قدره 86 مليون ريال خلال 2021، و 11 مليون ريال خلال الربع الأول من 2022.

تمثل هذه الصفقة امتداداً لاستراتيجية "العربية للتعهدات الفنية" الهادفة إلى الدخول في تحالفات وشراكات محلياً وإقليمياً، لتعزيز حصتها السوقية عبر الاستفادة من مزاياها التنافسية والاستحواذ على حصة أكبر من سوق الإعلانات الخارجية.