أبوظبي تتفق مع "آرتشر" الأميركية لإطلاق التاكسي الطائر

الصندوق السيادي لأبوظبي يوقع اتفاقية لإطلاق أول أعمال الشركة على الصعيد الدولي

إطلاق طائرة "مايكر" التابعة لشركة "آرتشر للطيران" في كاليفورنيا، الولايات المتحدة
إطلاق طائرة "مايكر" التابعة لشركة "آرتشر للطيران" في كاليفورنيا، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أبرمت شركة "آرتشر للطيران" الأميركية اتفاقية مع "جهاز أبوظبي للاستثمار"، تصبح بموجبها الإمارة المحطة الأولى لإطلاق أعمال الشركة المتخصصة في تطوير طائرات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية على الصعيد الدولي. وكشفت الشركة النقاب عن خططها لبدء عمليات التاكسي الطائر في أبوظبي، حسبما نشرته وكالة أنباء الإمارات الرسمية "وام".

يخطط الجهاز الذي يعد أكبر صناديق أبوظبي السيادية لدعم "آرتشر للطيران" بمجموعة من الحوافز كجزء من مبادرة استراتيجية تدعمها الإمارة، مع السماح للشركة بتأسيس مقرها الدولي الأول ومرافقه التصنيعية في مجمع صناعة السيارات الذكية وذاتية القيادة (SAVI) الجديد في أبوظبي.

الإمارات تدعم شركات الطيران

أكد الطرفان، إلى جانب العديد من المشاركين الآخرين في صناعة الطيران في المنطقة، بما في ذلك "فالكون للطيران" و"غال أمروك"، على دعم هذه المبادرة الاستراتيجية. ولا تزال "آرتشر" تجري محادثات مع عدة شركات، إذ تخطط للإعلان عن مذكرات تفاهم إضافية خلال فعاليات معرض دبي للطيران التي تقام خلال الفترة من 13 إلى 17 نوفمبر 2023، و"مؤتمر الطيران والوقود البديل" الذي تنظمه منظمة الطيران المدني الدولي (الأيكاو) والهيئة العامة للطيران المدني خلال شهر نوفمبر في دبي.