السعودية تدشن صندوقاً بـ1.1 مليار دولار لمشروع حديقة الملك سلمان بالرياض

الصندوق عبارة عن شراكة بين "برنامج جودة الحياة" وشركتي "السعودي الفرنسي كابيتال" و"نايف الراجحي للاستثمار"

صورة نشرتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض تظهر تصميماً فنياً لما ستكون عليه حديقة الملك سلمان عند إنجازها
صورة نشرتها الهيئة الملكية لمدينة الرياض تظهر تصميماً فنياً لما ستكون عليه حديقة الملك سلمان عند إنجازها المصدر: الموقع الإلكتروني لـ"الهيئة الملكية لمدينة الرياض"
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

دشّنت المملكة العربية السعودية اليوم الثلاثاء، صندوقاً عقارياً خاصاً بـ4 مليارات ريال (1.1 مليار دولار) لمشروع حديقة الملك سلمان الذي يجري تطويره في العاصمة الرياض، وفق ما أعلنته وكالة الأنباء السعودية (واس).

الصندوق الجديد عبارة عن شراكة بين برنامج جودة الحياة (أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030)، وشركة "السعودي الفرنسي كابيتال" مع شركة "نايف الراجحي للاستثمار"، وهو يأتي لتطوير ما يزيد عن 290 ألف متر مربع، كأول مشروع عقاري استثماري في حديقة الملك سلمان، بحسب الوكالة.

كانت "الشرق" قد ذكرت في تقرير سابق أن القطاع الخاص هو من سيتولى بالكامل إدارة وتمويل الصندوق المرخص له من هيئة سوق المال السعودية والمتوافق مع الشريعة الإسلامية.

مدن متكاملة جديدة تغيّر وجه السعودية خلال سنوات

خيارات متنوعة للسكان

مشروع حديقة الملك سلمان هو أحد مشاريع الرياض الكبرى الهادفة إلى المساهمة في تقديم خيارات متنوعة رياضياً وثقافياً وفنياً وترفيهياً لسكان مدينة الرياض وزوارها، إلى جانب المساهمة في تحسين جودة الحياة في المدينة بما يتوافق مع أهداف "رؤية 2030" لمجتمع حيوي وصحّي، ورفع تصنيف الرياض عالمياً، بحسب ما ذكرت الهيئة الملكية لمدينة الرياض على موقعها الإلكتروني.

تقام الحديقة على مساحة تتجاوز 16 كيلومتراً مربعاً لتقديم مجموعة واسعة من الخيارات والأنشطة النوعية لسكان المدينة وزائريها، حيث ستضم عند إنجازها مناطق خضراء ممتدة وأكثر من مليون شجرة، وساحات مفتوحة تزيد مساحتها على 11.6 كيلومتر مربع، إضافة إلى المجمع الملكي للفنون والمسرح الوطني، ومسار دائري للمشاة بطول 7.2 كيلومتر، ومنطقة "الوادي" التي تتوسط الحديقة، ومجموعة من العناصر المائية والمعالم الأخرى.