البحر الأحمر الدولية تضع مصر ضمن أولوياتها الاستثمارية خارج السعودية

المصدر: الشرق
حصري
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تضع شركة "البحر الأحمر الدولية"، مصر ضمن أولوياتها الاستثمارية عند التوجه خارج المملكة العربية السعودية، وفق تصريحات جون باغانو الرئيس التنفيذي في حواره مع "الشرق".

قال إن الشركة عدلت علامتها التجارية العام الماضي من البحر الأحمر للتطوير إلى البحر الأحمر الدولية، إذ تخطط "لتصدير ما تقوم به إلى الخارج.. مصر تعتبر سوقاً هاماً ونسعى للاستفادة من الخبرات والفرص حتى في أوروبا وخارجها".

استبعد باغانو في حديثه على هامش منتدى "مبادرة مستقبل الاستثمار"، المنعقد في الرياض طرح الشركة حالياً في السوق المالية، وقال إنها تسعى إلى افتتاح وجهاتها واستقرار تلك المشاريع وعملياتها التشغيلية وضمان وجود تدفقات نقدية وأرباح للشركة.

أضاف: "حصلنا على قروض بقيمة 14 مليار ريال، وخلال العام المقبل سنتجه إلى السوق للحصول على قروض لمشرع أمالا، لذلك سنستمر في الاعتماد على حقوق المساهمين والديون لتمويل المشاريع".

شركة "البحر الأحمر الدولية"، مملوكة بالكامل لـ"صندوق الاستثمارات العامة"، وتعمل على تطوير اثنين من مشروعات التطوير السعودية الكبرى، وهما "البحر الأحمر" و"أمالا" اللذان من المستهدف أن يكونا وجهتين سياحيتين فاخرتين في المملكة.