"رينو" تستثمر 3.2 مليار دولار لتعزيز مكانتها خارج أوروبا

التضخم يضعف الطلب على سيارات الشركة الفرنسية في أوروبا

عمال يركّبون المقاعد الأمامية لسيارة "رينو" في مصنع الشركة
عمال يركّبون المقاعد الأمامية لسيارة "رينو" في مصنع الشركة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم شركة "رينو" استثمار 3 مليارات يورو (3.2 مليار دولار) لطرح ثمانية طرز سيارات جديدة خارج أوروبا، في وقت ترى شركات صناعة السيارات أن التضخم المستمر يخفض الطلب على السيارات.

تستهدف العلامة التجارية التي تحمل الاسم نفسه للشركة، مضاعفة صافي إيراداتها لكل وحدة تُباع خارج أوروبا مقارنة بمستويات 2019 في السنوات المقبلة، حسبما ذكرت "رينو" يوم الأربعاء.

ستبدأ شركة صناعة السيارات الفرنسية بيع سيارة من طراز "كارديان" في أميركا اللاتينية والمغرب خلال العام المقبل.

يُشار إلى أن "رينو" ماضية في عملية تحوّل واسعة، من خلال تفكيك تحالف طويل الأمد مع شركة "نيسان موتور"، بالتزامن مع التحول إلى صناعة السيارات الكهربائية. يأتي ذلك وسط جهود حثيثة يبذلها لوكا دي ميو الرئيس التنفيذي، لترسيخ مكانة شركة "أمبير" (Ampere) ذراع صناعة السيارات الكهربائية والبرمجيات التابعة لـ"رينو"، والمخطط إجراء طرح عام أولي لها في العام المقبل.

تستهدف "رينو" أن تصل مبيعاتها خارج أوروبا إلى سيارة واحدة لكل ثلاث سيارات بالنسبة إلى الإصدارات الكهربائية أو الهجينة بحلول عام 2027. كما ستطرح "رينو" العديد من السيارات بتقنيتها الكهربائية خارج أوروبا، بما في ذلك "ميغان" الكهربائية بالكامل المتوفرة بالفعل في البرازيل وتركيا.

قالت الشركة إن تصنيع السيارات الجديدة سيعتمد على الموارد المشتركة المتوفرة على امتداد الأسواق، مما يساعد على توفير التكاليف.

من جانبه، قال فابريس كامبوليف، الرئيس التنفيذي لعلامة "رينو" التجارية، في البيان، إن علامة "رينو" التي بدأت بالفعل في تقديم سلسلة من الطرز الجديدة في أوروبا، تسعى لأن تصبح "أكثر عالمية وأكثر ربحية".