"تويوتا" تضخ 8 مليارات دولار إضافية لمصنع البطاريات في أميركا

إجمالي استثمارات الشركة في مصنعها بولاية كارولاينا الشمالية يرتفع إلى 13.9 مليار دولار

تويودا أثناء الكشف عن "معرض المستقبل" من "تويوتا" في ديسمبر
تويودا أثناء الكشف عن "معرض المستقبل" من "تويوتا" في ديسمبر المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ضاعفت شركة "تويوتا موتور" استثماراتها في مصنعها بولاية كارولينا الشمالية المتخصص في تصنيع بطاريات السيارات الكهربائية بالكامل والهجينة، وهي إشارة إلى أن شركة صناعة السيارات اليابانية تتوقع نمو الطلب الأميركي على هذه المركبات.

قالت الشركة في بيان صدر اليوم الثلاثاء، إنه سيتم توسيع الإنتاج في المصنع الجديد، الذي هو قيد الإنشاء، إلى 8 خطوط لتصنيع البطاريات بالإضافة إلى الخطين المعلن عنهما سابقاً، ما يرفع إجمالي إنفاق "تويوتا" على المنشأة إلى 13.9 مليار دولار.

يأتي الاستثمار الإضافي الذي يقارب 8 مليارات دولار بعد 5 أشهر فقط من قيام الشركة بزيادة الإنفاق على المصنع بمقدار 2.1 مليار دولار.

أول سيارة كهربائية أميركية الصنع

تبنت شركة تويوتا نهجاً أكثر حذراً تجاه السيارات الكهربائية بالكامل مقارنة بالعديد من نظيراتها العالمية، رغم ذلك فقد وضعت بهدوء أساساً أكثر قوة لاستراتيجتها لإنتاج السيارات الكهربائية في الولايات المتحدة حتى مع ارتفاع مبيعات سياراتها الهجينة.

"تويوتا": العالم يفتقر إلى الموارد اللازمة للتحول إلى السيارات الكهربائية

تبيع "تويوتا" حالياً طرازين كهربائيين بالكامل في الولايات المتحدة، هما "تويوتا bZ4X" ذات الخمسة مقاعد و"لكزس RZ 450e"، وكلاهما يتم تصنيعهما في اليابان.

سيتم استخدام البطاريات المنتجة في المصنع في العديد من الطرازات، بما في ذلك سيارة الدفع الرباعي الكهربائية الجديدة ذات الثلاثة صفوف من المقاعد، والتي سيتم تصنيعها في مصنع تجميع الشركة في كنتاكي بدءاً من عام 2025، وهي تُعد أول سيارة كهربائية أميركية الصنع. ومن المقرر أيضاً أن يبدأ مصنع البطاريات، الذي تم الإعلان عنه قبل عامين، الإنتاج في عام 2025.