أعلى مستوى لاحتياطي "تيذر" من النقد يقدر بـ72.6 مليار دولار

أصول مشغل أكبر عملة مستقرة تبلغ 86.4 مليار دولار في الربع الثالث

شعار " تيذر" على جهاز كمبيوتر محمول خلال تصفحه في دوبس فيري، نيويورك، الولايات المتحدة
شعار " تيذر" على جهاز كمبيوتر محمول خلال تصفحه في دوبس فيري، نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "تيذر هولدنغز" (Tether Holdings) إن نحو 86% من احتياطياتها في الربع الثالث كان محتفظاً بها على هيئة نقد، ونقد مماثل، وهي أعلى نسبة على الإطلاق لمشغل أكبر عملة مستقرة.

الغالبية العظمى من احتياطيات "تيذر" المحتفظ بها بالنقد والنقد المماثل هي سندات خزانة أميركية، وتعادل قيمتها 72.6 مليار دولار.

بلغ إجمالي أصول "تيذر" 86.4 مليار دولار على الأقل مقابل التزاماتها البالغة 83.2 مليار دولار للربع الثالث، وفقاً لشهادة طرف ثالث من قبل "بي دي أو" BDO يوم الثلاثاء.

قال التقرير إن المبلغ الإجمالي للقروض المضمونة بلغ ملياري دولار اعتباراً من 30 سبتمبر كجزء من احتياطيات العملة المستقرة. شهدت الشركة انخفاضاً كبيراً في القروض المضمونة بأكثر من 330 مليون دولار، فيما توقعت أن تبلغ قيمة القروض المضمونة المتبقية 900 مليون دولار كجزء من احتياطيات العملة المستقرة بحلول 31 أكتوبر.

استقرار فائض الاحتياطي رغم التقلبات

حققت الشركة فائض احتياطي بقيمة 3.2 مليار دولار اعتباراً من 30 سبتمبر، فيما توقعت أن ترتفع إلى 4.2 مليار دولار بحلول 31 أكتوبر. إلى ذلك، بلغ إجمالي الاحتياطيات الفائضة نحو 3.3 مليار دولار في نهاية الربع الثاني، حسبما ذكرت الشركة سابقاً.

كشفت "تيذر" أيضاً عن استثماراتها في مجالات البحث المتعلقة بقطاع العملات المشفرة مثل تعدين "بتكوين" بما يزيد عن 800 مليون دولار منذ بداية العام، بما في ذلك ما يقرب من 670 مليون دولار في هذا الربع. قالت الشركة إن هذه الاستثمارات لا تُعتبر جزءاً من الاحتياطيات التي تدعم عملتها.

قالت الشركة في التقرير: "ظل فائض الاحتياطيات مستقراً رغم تقلبات السوق، ما يثبت المرونة الملحوظة في مواجهة تقلب أسعار الذهب و"بتكوين"، المقومة بشكلٍ عادل وفقاً لقيمتها السوقية، والتي انخفضت إلى 116 مليون دولار لمخزون الذهب و195 مليون دولار للمخزون".