"سبينس" تخاطب بنوكاً تمهيداً للطرح في بورصة دبي

تكليف "بنك أوف أميركا" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش إس بي سي" للعمل على الإدراج المحتمل

مشاة يمرون أمام سوبر ماركت سبينس في كابول، أفغانستان
مشاة يمرون أمام سوبر ماركت سبينس في كابول، أفغانستان المصدر: غيتي إيمجز
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تقترب شركة "سبينس دبي" ( Spinneys Dubai)، وهي سلسلة متاجر وبقالة في الإمارات وسلطنة عُمان، من التعاقد مع بنوك محلية ودولية بخصوص إجراء طرح عام أولي محتمل.

يُنتظر أن تُكلِّف الشركة "بنك أوف أميركا" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش إس بي سي" للعمل على إدراجٍ محتمل، والذي يمكن أن يتم العام المقبل، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر، طلبوا عدم الكشف عن هوياتهم لخصوصية المعلومات، مشيرين إلى أن "روثتشيلد أند كو" (Rothschild & Co) تقدم المشورة بشأن الطرح العام الأولي المزمع.

"سبينس دبي" تخطط لطرح عام أولي في الربع الثاني 2024

قال الأشخاص إنه قد يُضاف المزيد من البنوك إلى الكونسرتيوم في مرحلة لاحقة. لم يستجب ممثلو "سبينس" و"بنك أوف أميركا" و"الإمارات دبي الوطني كابيتال" و"إتش إس بي سي" و "روثتشيلد أند كو" لطلبات التعليق، أو رفضوا التعليق.

تمتلك "سبينس" أكثر من 65 متجراً في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة، وفقاً لموقع الشركة الإلكتروني.

طفرة بالطروحات في الإمارات

شهدت الإمارات طفرةً في الإدراجات منذ أواخر 2021 على خلفية ارتفاع أسعار النفط وحملة الخصخصة التي تجريها الحكومة. وهيمنت الكيانات المملوكة للدولة على نشاط الاكتتاب العام مع استثناء ملحوظ لشركة "الأنصاري للخدمات المالية" هذا العام.

نشرت بلومبرغ أن شركة "أدفانسد إنهليشن رتشولز" (Advanced Inhalation Rituals)، مالكة العلامة التجارية لتبغ "الفاخر"، و"SEE Holding"، ومجموعة "دوبيزل" -التي تدير مواقع الإعلانات المبوبة المشهورة لدى المغتربين- من بين الشركات الخاصة التي تتطلع إلى الإدراج في الإمارات.

تدرس شركة التسوّق المنافسة "لولو غروب إنترناشونال" (Lulu Group International) أيضاً الطرح العام في 2024.