بتكوين تواصل الصعود وتسجل أعلى مستوى في 17 شهراً

قيمة العملة المشفرة الأشهر قفزت مجدداً فوق حاجز 35 ألف دولار

بتكوين مستمرة في الصعود مع رهان الأسواق على زيادة الطلب
بتكوين مستمرة في الصعود مع رهان الأسواق على زيادة الطلب المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت عملة بتكوين مجدداً فوق حاجز 35 ألف دولار، مسجلةً أعلى مستوى آخر في 17 شهراً، وسط توقعات متزايدة بأن إقرار الموافقة على صناديق الاستثمار المتداولة والتي تحتفظ بالعملة المشفرة سيعزز الطلب العام.

قفزت أكبر عملة رقمية في بداية التداولات في آسيا، لتصل إلى 35,578 دولاراً قبل تقليص المكاسب. يعد هذا الرقم هو الأعلى منذ شهر مايو 2022. كذلك عززت عملة "سول" (SOL) الخاصة بشبكة "سولانا بلوكتشين" (Solana blockchain) مكاسبها الأخيرة، لتصل نسبة الزيادة خلال هذا الأسبوع إلى حوالي 30%.

شائعة بحصول "بلاك روك" على رخصة صندوق متداول تُخرج "بتكوين" من سباتها

قال مايكل صفاي، الشريك في شركة التداول الخاصة "ديكيستيريتي كابيتال" (Dexterity Capital): "إنها ارتدادة نتيجة الحركة السريعة التي حدثت الأسبوع الماضي وتجاوزت خلالها 35,000 دولار"، وأضاف: "نقطة المقاومة تعززت عند هذا المستوى، ولكن هناك دافعاً مستداماً كافياً حول أخبار صناديق المؤشرات المتداولة للمضي قدماً نحو 37,000 دولار".

ارتفعت عملة بتكوين بنسبة 28% في أكتوبر، وهي أكبر زيادة شهرية منذ يناير، وسط زيادة التوقعات بأن لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية قد توافق قريباً على الصناديق المتداولة في البورصة التي تستثمر مباشرة في العملة المشفرة، بعد أكثر من عقد من المداولات.

ارتفع السعر بأكثر من 11%، يوم الاثنين الماضي، حيث تكهن التجار بأن الإدراج المحتمل لمؤشر صندوق "بلاك روك" (BlackRock) المقترح يشير إلى أن الموافقة باتت وشيكة.

قال تيونغ هنغ، الرئيس التنفيذي لشركة الاستثمار في العملات المشفرة "ساتوري ريسيرش" (Satori Research) إن مستوى 35 ألفاً هو بمثابة خط محوري وكان يمثل نقطة المقاومة في جلسات التداول العشر الأخيرة. مضيفاً: "ومن ثم، فإن هذا يوفر عادةً نقطة جذب للسوق حتى الوصول إلى النقطة التي يتوقف عندها الصعود".

بتكوين قرب أعلى سعر في عام وسط أنباء عن طرح صندوق تداول فوري للعملة المشفرة

صعدت عملة سولانا هذا العام، حيث تحاول تجاوز ارتباطها بقطب العملات المشفرة السابق سام بانكمان فرايد. يعد مشروع سولانا من بين سلاسل الكتل "بلوكتشين" التي تتنافس مع "إيثيريوم" (Ethereum)، في المسار التجاري السريع الرئيسي للعملات المشفرة، للحصول على حصة أكبر من نشاط الأصول الرقمية.

تم إطلاق "ماريناد فاينانس" (Marinade Finance)، وهو بروتوكول إثبات، في وقت سابق من هذا العام عبر شبكة "سولانا"، ويقدم "ماريناد" عائداً يبلغ حوالي 8%.