"سبيس إكس" تتطلع لإطلاق صاروخ "ستارشيب" منتصف نوفمبر

الشركة تنتظر مراجعة الجهات التنظيمية الأميركية قبل تحديد موعد نهائي للإطلاق

منشأة "ستاربيس" للإطلاق التابعة لشركة "سبيس إكس" قيد الإنشاء في بوكا تشيكا، تكساس، الولايات المتحدة، يوم الأحد 17 أكتوبر 2021
منشأة "ستاربيس" للإطلاق التابعة لشركة "سبيس إكس" قيد الإنشاء في بوكا تشيكا، تكساس، الولايات المتحدة، يوم الأحد 17 أكتوبر 2021 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

قالت شركة "سبيس إكس" إنها قد تطلق الرحلة التجريبية الثانية لصاروخها "ستارشيب" منتصف نوفمبر، في انتظار مراجعات الجهات التنظيمية الأميركية.

"ستارشيب" هو محور طموح رئيس الشركة التنفيذي إيلون ماسك لنقل البضائع وفي نهاية المطاف البشر إلى القمر والمريخ، وأوقفت إدارة الطيران الفيدرالية إطلاقه منذ انفجاره في باكورة رحلاته في 20 أبريل.

مراجعة تأثير الإطلاق على السلامة العامة

كشفت "سبيس إكس" عن موعد الإطلاق المؤقت على موقعها الإلكتروني أمس الجمعة، بعد أيام من انتهاء إدارة الطيران الفيدرالية الأميركية من مراجعة السلامة التي ركزت على التأثيرات المحتملة على الصحة العامة والممتلكات.

يعد تقرير إدارة الطيران الفيدرالية جزءاً من تقييم أوسع مطلوب قبل أن يتسنى لشركة "سبيس إكسبلوريشن تكنولوجيز"، (Space Exploration Technologies)، مثلما تُعرف رسمياً، من إجراء رحلة تجريبية أخرى.

"سبيس إكس" ترسل أكبر قمر صناعي للاتصالات التجارية إلى الفضاء

لا تزال خدمة الأسماك والحياة البرية الأميركية، تجري مشاوراتها بشأن قانون الأنواع المهددة بالانقراض مع إدارة الطيران الفيدرالية. أمام الوكالة المعنية بالبيئة ما يصل إلى 135 يوماً لإصدار رأي بيولوجي معدل، لكنها قالت في بيان الأسبوع قبل الماضي إنها لا تتوقع أن تستغرق كامل الوقت.

قال أوبري بوزيك، مسؤول الشؤون العامة في الخدمة في تكساس أمس الجمعة في رسالة بالبريد الإلكتروني: "المشاورات لا تزال جارية، لذا ليس لدينا أي تحديث للجدول الزمني".