هبوط تداول العملات المشفرة يهوي بأسهم "روبن هود"

الأسهم تراجعت 7% على خلفية انخفاض الإيرادات بنسبة 11%

شعار منصة "روبن هود" على هاتف محمول
شعار منصة "روبن هود" على هاتف محمول المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

انخفضت أسهم "روبن هود ماركتس" (Robinhood Markets Inc) في تداولات ما بعد إغلاق السوق، بعدما أعلنت شركة الوساطة عبر الإنترنت عن إيرادات دون التوقعات نتيجة انخفاض حجم التداول في العملات المشفرة والذي أثر على إيراداتها القائمة على عمليات التداول.

أعلنت الشركة عن إيرادات صافية بلغت 467 مليون دولار، وهو رقم دون توقعات المحللين البالغة 478.9 مليون دولار في المتوسط، لكنه يمثل زيادة بنسبة 29%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

انخفضت الإيرادات القائمة على المعاملات بنسبة 11% مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 185 مليون دولار، وذلك بسبب حدوث انخفاض كبير في حجم التداول الافتراضي للعملات المشفرة الذي انخفض بنسبة 55% على مدار العام، وفقاً لما أعلنته "روبن هود" يوم الثلاثاء في بيان.

نتائج "روبن هود" أحدث ضحية لخريف العملات المشفرة

انخفضت أسهم الشركة بنحو 7% في نهاية التعاملات بنيويورك. وكانت الأسهم قد ارتفعت بنسبة 20% تقريباً خلال العام الجاري.

وقالت الشركة، التي تعد رائدة تطبيقات التداول من دون عمولة، إنها تخطط لإطلاق منصة لتداول العملات المشفرة في الاتحاد الأوروبي، وعمليات للوساطة في المملكة المتحدة في الأسابيع المقبلة، حيث تسعى إلى التوسع عالمياً، وفقاً للبيان.

تسمح "روبن هود" للمستخدمين بالتداول في عدة عملات مشفرة، بما في ذلك بتكوين وإيثريوم ودوغ كوين وشيبا إينو، وفق موقعها على الإنترنت. تستهدف الشركة صغار المتداولين، واستفادت سابقاً من موجة استثمارات في العملات المشفرة خلال جائحة كوفيد-19، لكن هذا الحماس انحسر في أعقاب سلسلة من الإخفاقات البارزة. وفي يونيو، أعلنت "روبن هود" أنها ستقوم بإزالة ثلاث عملات من منصتها لتداول العملات المشفرة، وهي سولانا، وكاردانو وبوليغون، بعد حملة تشدد تنظيمية بارزة على بعض أكبر منصات التداول داخل القطاع.