"فوري" المصرية تؤكد لـ"الشرق" عدم اختراق هجوم سيبراني بيانات عملائها

مبنى شركة فوري للمدفوعات بالقرية الذكية في الجيزة، مصر
مبنى شركة فوري للمدفوعات بالقرية الذكية في الجيزة، مصر المصدر: الشرق
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

أكد أشرف صبري، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة فوري المصرية لـ"الشرق" أن بيانات جميع العملاء آمنة ولم تُخترق، بعد تناول العديد من صفحات التواصل الاجتماعي أخباراً عن تعرض نظامها المعلوماتي لاختراق.

وأوضح صبري: "قد تكون أنظمتنا تعرّضت لهجوم ونحقق في الأمر.. لكن المؤكد بعد مراجعة الأنظمة أنه لم يتم اختراق أية بيانات أو سحبها". مضيفاً أن "جميع أنظمتنا تعمل بأمان، ولا حاجة لمسح العملاء بيانات بطاقاتهم أو التطبيق".

تُعد شركة "فوري" أكبر شركة متخصصة بالمدفوعات الإلكترونية والخدمات التمويلية الرقمية في سوق مصر، التي تضم 22 شركة مرخصة بهذا المجال. وتشمل الخدمات التي تقدمها الشركة لنحو 50 مليون عميل الإيداع والسحب من الحسابات، وصرف الحوالات المحلية والدولية، وسداد مستحقات بطاقات الائتمان وغيرها، وفقاً لموقعها الإلكتروني.

"فوري" تدرس الحصول على ترخيص بنك رقمي في مصر خلال 2023

في وقتٍ لاحق، نوّهت "فوري" عبر بيان، صادر اليوم الخميس، "بكفاءة وأمان دفاعاتها الإلكترونية عبر كل منصاتها وعن كل خدماتها المقدمة إلكترونياً"، وبأنه لا صحة لأي شائعات تناولها البعض على صفحات التواصل الاجتماعي بتعرضها لهجوم أو اختراق لنظامها المعلوماتي.

كما أشار البيان إلى قيام الشركة "على الفور بالبحث في الخوادم الخاصة بها على البث الحي. وبناءً على الاختبارات التي قامت بها الشركة، تبيّن أن الخوادم التي تخدم العملاء والبنوك لم تتعرض لأي اختراقات. كما تفيد الشركة بأنه لم يتم تسريب أي بيانات مالية أو بنكية خاصة بالعملاء"، مؤكدةً أنها تطبق أعلى معايير الأمن السيبراني طبقاً لمتطلبات الجهات الرقابية العالمية.

صبري كان كشف بمقابلة سابقة مع "الشرق" عن عزم "فوري" التقدم بطلب للجهات المعنية للحصول على رخصة إنشاء بنك رقمي في مصر. كما أفصح أن شركته تدرس التوسع الخارجي باتجاه دول عدة، في مقدمتها المملكة العربية السعودية، على أن يُتخذ القرار النهائي قريباً تمهيداً لبدء عمليات التوسع في 2024.