أدنوك للتوزيع تُقيّم فرصاً للتوسع دولياً بعد نمو أرباحها

الأرباح العائدة إلى مساهمي الشركة ارتفعت 10% إلى 835.4 مليون درهم، بعد ارتفاع الإيرادات إلى 8.94 مليار درهم

محطة وقود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
محطة وقود تابعة لشركة أدنوك للتوزيع، أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: شركة أدنوك للتوزيع
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح شركة "أدنوك للتوزيع" خلال الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 10% على أساس سنوي، بعد نمو الإيرادات وثبات التكاليف خلال تلك الفترة، في الوقت الذي تتطلع فيه الشركة إلى التوسع دولياً.

أظهرت البيانات المالية للشركة المدرجة في "سوق أبوظبي للأوراق المالية"، بلوغ الأرباح (العائدة إلى مساهمي الشركة) 835.4 مليون درهم، بعد ارتفاع الإيرادات بنسبة 4.5% إلى 8.94 مليار درهم.

عزت الشركة نمو الإيرادات إلى زيادة كميات الوقود وقطاع التجزئة لغير الوقود، فيما أدت مبادرات تحسين الكفاءة التشغيلية وزيادة مساهمة عملياتها الدولية، في دعم نتائج الأعمال.

سجّلت الشركة ارتفاعاً بنسبة 21% على أساس سنوي في إجمالي كميات الوقود المباعة في الإمارات والسعودية، وقالت إن هذه الزيادة تأتي مدفوعة بالتوسع المستمر لشبكة محطات الشركة وانتعاش النشاط الاقتصادي والتنقل في المنطقة.

وبعد أن بدأت الشركة أعمال توزيع الوقود في مصر بافتتاح ثلاث محطات تحمل علامتها التجارية بالربع الثالث من العام الجاري، قالت إنها تخطط لافتتاح ست محطات خدمة أخرى في أنحاء مصر بنهاية العام.

وتقوم الشركة بتقييم فرص النمو في أسواق دولية جديدة مع التركيز على التخصيص الفعال لرأس المال لتحقيق النمو، وفق ما ذكرته في بيان مصاحب لنتائج الأعمال.

في فبراير الماضي، أكملت الشركة استحواذها على 50% من شركة "توتال إنرجيز للتسويق مصر"، وتوقعت أن ترتفع أرباحها قبل الفوائد والضرائب والاستهلاك بنسبة 6%، بدعم من الصفقة.