زيادة الطلب على الكهرباء والمياه في دبي يرفع أرباح "ديوا" الفصلية 7%

تكاليف التمويل ارتفعت على نحو كبير بنسبة تقارب 99%

شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم. دبي. الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ارتفعت أرباح "هيئة كهرباء ومياه دبي" (ديوا) في الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 7%، بعد تحقيق أعلى نسبة نمو ربع سنوية في الإيرادات، وفق إفصاح الشركة المدرجة في سوق دبي المالي.

الشركة التي تعد المزود الرئيسي للمرافق في إمارة دبي، عزت نمو إيراداتها بشكل رئيسي إلى زيادة الطلب على خدمات الكهرباء والمياه والتبريد، فضلاً عن زيادة الإيرادات من محفظة أصولها الأخرى.

أظهرت القوائم المالية للشركة أن تكاليف التمويل ارتفعت على نحو كبير بنسبة تقارب 99% إلى 1.4 مليار درهم، ومع ذلك أشارت الشركة إلى أن صافي أرباحها خلال الربع السابق يكفي لتغطية توزيعات الأرباح نصف السنوية للمساهمين عن العام الجاري.

وفقاً لسياسة توزيع الأرباح، تعهدت "ديوا" بدفع أرباح سنوية بحد أدنى 6.2 مليار درهم على مدى السنوات الخمس الأولى من طرحها في السوق اعتباراً من أكتوبر 2022.

أبرز النتائج المالية للشركة:

  • الإيرادات ارتفعت 10.2% إلى 9.4 مليار درهم
  • الأرباح التشغيلية ارتفعت 13.9% إلى 3.7 مليار درهم
  • صافي الربح ارتفع بنسبة 6.8% إلى 3.39 مليار درهم