"ديوا" دبي تعتزم توزيع 1.3 مليار دولار أرباحاً في أبريل

شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم، دبي، الإمارات العربية المتحدة
شعار هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا) يعتلي مبنى الهيئة في دبي، فيما يظهر في عمق الصورة برج خليفة أطول مبنى في العالم، دبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم هيئة كهرباء ومياه دبي "ديوا" توزيع أرباح، في أبريل المقبل، يبلغ إجماليها 4.77 مليار درهم (1.3 مليار دولار)، موزعة بواقع توزيعات أرباح خاصة لمرة واحدة بقيمة 1.67 مليار درهم، بالإضافة إلى 3.1 مليار درهم عن النصف الثاني من 2022.

وفقاً لإفصاح على موقع سوق دبي المالي، حققت "ديوا" في 2022 أفضل أداء مالي على مدى تاريخها التشغيلي، حيث تجاوزت الأرباح الصافية المستقلة (للهيئة فقط) 1 مليار درهم، بزيادة قدرها 101% عن العام الذي سبق. في حين بلغت الأرباح الصافية المجمّعة (للهيئة والشركات التابعة) رقماً قياسياً أيضاً بوصولها إلى 8 مليارات درهم.

"ديوا" تطلق 3 مشاريع جديدة ضمن استثمارات بـ8 مليارات درهم في 2023

مثّل طرح "ديوا" 18% من أسهمها في بورصة دبي، قبل حوالي 10 أشهر، باكورة 10 شركات حكومية أعلنت دبي عن نيّة طرحها للاكتتاب العام. كما شكّل بجمعه 22.3 مليار درهم، أكبر اكتتاب في المنطقة منذ إدراج عملاق النفط السعودي "أرامكو" في 2019.

سعيد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي، نوّه بأن هيئة كهرباء ومياه دبي تعتزم دفع توزيعات أرباح للمساهمين بقيمة 9.9 مليار درهم عن 2022، بعد أن كانت وعدت بتوزيع 6.2 مليار. مؤكداً أن "ديوا" على "أتمّ الاستعداد" لدعم أجندة دبي الاقتصادية الهادفة لمضاعفة حجم اقتصاد الإمارة على مدى العقد المقبل.