رياضة ومال: "الهلال" يبحث عن بديل نيمار في انتقالات الشتاء

الخطوط الجوية القطرية قد تكون راعي "إنتر ميلان" الرئيسي مقابل 20 مليون يورو

نيمار وصالح الشهري خلال مباراة للهلال في إيران، 3 أكتوبر 2023
نيمار وصالح الشهري خلال مباراة للهلال في إيران، 3 أكتوبر 2023 المصدر: رويترز
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تخطط إدارة نادي الهلال السعودي، للتعاقد مع لاعب بديل للبرازيلي نيمار، فيما قد يشهد الموسم المقبل وجود الخطوط الجوية القطرية راعياً رئيسياً على قميص نادي إنتر ميلان الإيطالي، وذلك من بين أبرز أخبار اقتصاد القطاع الرياضي التي تقدمها "الشرق" عبر "رياضة ومال".

بديل لنيمار في الشتاء

صحيفة "الرياضية" السعودية، قالت إن إدارة نادي الهلال استقرت على تعليق قيد البرازيلي نيمار، لمعاناته من الإصابة، في فترة التسجيل الشتوية، واستبداله بلاعب في مركز الظهير الأيسر.

دارت مناقشات في الفترة الماضية بين البرتغالي جيسوس، مدرب الفريق، وإدارة النادي، انتهت إلى الاستجابة لطلب الأول بالتعاقد مع ظهير أيسر أجنبي، وتعليق قيد البرازيلي نيمار مؤقتاً في قائمة الفريق التي تضم ثمانية مقاعد للاعبين الأجانب.

نيمار الذي يُعد صاحب أعلى صفقة انتقال في تاريخ الدوري السعودي، انتقل لصفوف الهلال في الصيف الماضي، قادماً من باريس سان جيرمان الفرنسي مقابل 96.5 مليون دولار، تعرض لإصابة بقطع في الرباط الصليبي خلال مباراة منتخب بلاده أمام أوروغواي، ضمن تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

رعاية قطرية لإنتر ميلان

الخطوط الجوية القطرية، ستظهر ضمن رعاة نادي إنتر ميلان الإيطالي، وصيف النسخة الماضية ببطولة دوري أبطال أوروبا، في مباراته المقبلة يوم الأحد أمام فروسينوني ببطولة الدوري الإيطالي، وذلك مقابل 1.5 مليون يورو حتى نهاية الموسم.

موقع "كالشيوا فاينانزا" الإيطالي، قال إن الاتفاقية بين الجانبين، تتضمن بنداً يمنح الخطوط الجوية القطرية الحق في الحصول على الرعاية الرئيسية على قميص الفريق، بداية من الموسم المقبل بقيمة مالية تتراوح بين 18 إلى 20 مليون يورو.

شركة "بارامونت بيكتشرز" الأميركية هي الراعي الرئيسي حالياً لإنتر ميلان في صفقة قيمتها 11 مليون يورو.

وتسيطر شركات الطيران العربية، على رعاية عدد من أندية كرة القدم الكبرى في العالم، مثل رعاية شركة طيران الإمارات لريال مدريد وأرسنال، وطيران الاتحاد الإماراتية لمانشستر سيتي، والخطوط الجوية القطرية لباريس سان جيرمان، وطيران الرياض السعودية لأتلتيكو مدريد.

شركات الطيران العربية تسيطر على عقود رعاية فرق كرة قدم أوروبية
شركات الطيران العربية تسيطر على عقود رعاية فرق كرة قدم أوروبية المصدر: الشرق

داي يونغ يقترب من بيع نادي ريدينغ

سافر رجل الأعمال الصيني داي يونغ مالك نادي ريدينغ الإنجليزي، إلى إنجلترا لإجراء مفاوضات حاسمة مع الراغبين في الاستحواذ على النادي بحسب صحيفة "تيلغراف".

ومن المتوقع أن يتخذ يونغ قراره النهائي بشأن العرض المفضل بالنسبة له، من بين العروض التي وصلته للاستحواذ على النادي، ويُعد المالك السابق لنيوكاسل مايك أشلي وشركة "جينيفرا أسوشيتس"، وهي مجموعة استثمارية مقرها في لوكسمبورغ، طرفين مهتمين بالاستحواذ على النادي، الذي يحتل حالياً المركز الأخير في الدرجة الثالثة.

واعترف مارك بوين، رئيس عمليات كرة القدم، في بيان يوم الخميس بأن بيع النادي قد يكون قريباً، مضيفاً: "لا يزال النادي يعاني من مشكلات التدفق النقدي.. البحث عن ملاك جدد أمر مشجع ولكنه يستغرق وقتاً طويلاً بطبيعة الحال".