"السيادي السعودي" يستحوذ على 25% في "الخريّف للبترول"

برج "صندوق الاستثمارات العامة" وسط مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، المملكة العربية السعودية
برج "صندوق الاستثمارات العامة" وسط مركز الملك عبد الله المالي في الرياض، المملكة العربية السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

استحوذ صندوق الاستثمارات العامة السعودي على 25% من شركة "الخريّف للبترول"، وذلك في إطار تمكين المنظومة الصناعية في المملكة، ودعم نمو شركات القطاع الخاص، لمواصلة تطوير المنظومة الصناعية الوطنية، وزيادة إيرادات التصدير، وفقاً لبيان صادر عن الصندوق.

بموجب الاتفاقية سيستثمر الصندوق عن طريق الاكتتاب في أسهم تعتزم الشركة إصدارها لزيادة رأس مالها، بنسبة 25% من "مجموعة الخريّف". وستحتفظ المجموعة بـ75% من أسهم الشركة.

تعتبر "الخريّف للبترول" إحدى الشركات العاملة في مجال توفير وتقديم حلول زيادة كفاءة إنتاج النفط والغاز في السعودية، والمتخصصة في تصنيع أنظمة الرفع الاصطناعي، وخدمات ومعدات الأسلاك المرتبطة بها، بالإضافة إلى مرافق الإنتاج المبكر.

كما تعد الشركة الوحيدة في دول الخليج لتصنيع المضخات الكهربائية الغاطسة، وهي من المعدات الأساسية لإنتاج النفط والغاز، وفقاً للبيان، الذي أشار إلى أن استثمار صندوق الاستثمارات العامة سيسهم في توسيع أعمال الشركة، والاستفادة من كامل قدراتها الفنية والتجارية. كما سيعمل الاستثمار على تعزيز مكانة الشركة في مجال خدمات الطاقة، وتحسين سلاسل الإمداد للقطاع في المملكة، وفقاً للبيان.