"أديس" السعودية تفوز بعقود بـ293 مليون دولار في إندونيسيا والجزائر

منصة حفر بحرية مقامة في عرض البحر بحقل نفط منيفة البحري، في السعودية
منصة حفر بحرية مقامة في عرض البحر بحقل نفط منيفة البحري، في السعودية المصدر: بلومبرغ
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

فازت شركة "أديس القابضة" السعودية بثلاثة عقود لتشغيل منصات حفر في كل من إندونيسيا والجزائر، بقيمة إجمالية تصل إلى 1.1 مليار ريال (293 مليون دولار)، بحسب ما أفصحت عنه الشركة اليوم على موقع سوق الأسهم السعودية الرئيسية "تداول".

قالت الشركة العاملة في مجال تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز، إنها حصلت على خطاب ترسية لعقد طويل الأمد مع شركة "بترامينا دريلينغ سيرفيسيز إندونيسيا" (Petramina Drilling Services Indonesia) أو (PDSI)، لتشغيل منصة الحفر البحرية المرفوعة من الأسطول الحالي "إيميرالد دريلر" (Emerald Driller) في بحر جاوا في إندونيسيا مع "بترامينا".

إنفوغراف: سهما "أدنوك للحفر" و"أديس" ضمن الـ5 الأفضل أداءً عالمياً

أوضحت "أديس" كذلك أن العقد الإندونيسي البالغ 803 ملايين ريال (214 مليون دولار) يتضمن فترة إلزامية لـ3 أعوام مع خيار التمديد لعامين إضافيين، مشيرة إلى أن أعمال المشروع يُتوقع أن تبدأ في النصف الثاني من 2024.

كذلك، قالت "أديس" إنها حصلت على خطاب ترسية لعقدين مدتهما 5 سنوات وبقيمة إجمالية تبلغ 296 مليون ريال (79 مليون دولار) من شركة "سوناطراك" الجزائرية، لاستخدام منصتي حفر بريتين عاملتين حالياً في مصر، حيث يُتوقع أيضاً أن يبدأ تشغيلهما في الجزائر في النصف الثاني من 2024.