"لونيت" الإماراتي وبنك أوف نيويورك يطلقان صندوقاً للتكنولوجيا المالية

الصندوق "ألفيا" سيبدأ برأس مال قدره 300 مليون دولار

أفق إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة
أفق إمارة أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يشارك صندوق "لونيت" لإدارة الاستثمارات البديلة الذي تزيد قيمته عن 50 مليار دولار ويقع مقره في أبوظبي، "بنك أوف نيويورك ميلون" في صندوق استثمار جريء موجه لشركات التكنولوجيا المالية للاستفادة من سوق إدارة الثروات المزدهر في المنطقة.

الصندوق الذي سيطلق عليه اسم "ألفيا" (Alphya)، سيبدأ برأس مال قدره 300 مليون دولار، ويقدم مجموعة من الخدمات الرقمية، بما في ذلك خدمات تعريفية للعملاء، والتخطيط المالي، وبناء المحافظ، والتداول وإعادة التوازن في أصول المحافظ الاستثمارية، مع إعداد تقارير إدارة المخاطر، والتحليلات، وفقاً لبيان صدر يوم الثلاثاء.

سيبدأ الصندوق في خدمة العملاء بحلول الربع الرابع من عام 2024، كما يستعد لتوظيف ما لا يقل عن 100 موظف محلياً وعالمياً، وفقاً لما قاله أكاش شاه، كبير مسؤولي النمو في "بنك أوف نيويورك ميلون". ويمتلك البنك الأميركي حصة أقلية في الصندوق الجديد.

أهداف مشروع "ألفيا"

قال شاه في مقابلة: "هذا المشروع مدفوع بالطلب. لقد رأينا أن عملاءنا -ومعظمهم من بنوك المنطقة- يسعون إلى الحصول على خدمات في السوق التي يضخون فيها ثرواتهم، ولكن لم تكن لديهم التكنولوجيا والقدرات المناسبة لعمل ذلك، وكانوا يحاولون تعزيز هذه الخدمات أو شرائها بسرعة كبيرة".

من المقرر أن يشغل روجر روحانا منصب الرئيس التنفيذي لشركة "الفيا"، بعدما ترأس قسم الاستراتيجية في" بنك أوف نيويورك ميلون" في نيويورك لمدة خمس سنوات تقريباً.

أبوظبي تدرس زيادة أصول صندوق "لونيت" إلى 100 مليار دولار

تابع شاه أن الشركة تتطلع تحت قيادة روحانا إلى تصدر سوق إدارة الثروات في منطقة الخليج التي تبلغ نحو 5 تريليونات دولار، وتنمو بنسبة 8% إلى 10% سنوياً، وهي وتيرة نادرة الوجود في قطاع الخدمات المالية على مستوى العالم.

واختتم أن "لوينت" و"بنك أوف نيويورك ميلون" يتطلعان أيضاً إلى جذب مساهمين آخرين إلى الأعمال، ويشاركان بنشاط مع مستثمرين إقليميين محتملين آخرين.