"أرامكو" تعزز وحدة تجارة النفط في الأميركتين بتعيين دان هاوس

تعيين دان هاوس الذي عمل سابقاً لدى شركة "سوكار تريدنغ" لقيادة أعمال تجارة النفط في الأميركتين

لافتة تحمل شعار "أرامكو السعودية" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية مطلع شهر أكتوبر 2023
لافتة تحمل شعار "أرامكو السعودية" تعلو جناح الشركة في معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أديبك" الذي أقيم في العاصمة الإماراتية مطلع شهر أكتوبر 2023 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

عيّنت شركة "أرامكو" السعودية، دان هاوس، الذي عمل سابقاً لدى شركة "سوكار تريدنغ" (Socar Trading)، لقيادة أعمالها لتجارة النفط في الأميركتين، حيث تقوم أكبر شركة نفط في العالم ببناء الوحدة الأميركية التي بدأتها في وقت سابق من هذا العام.

غادر هاوس شركة "سوكار" في هيوستن الأسبوع الماضي، حيث كان مديراً لأعمال التجارة في أميركا الشمالية، ومن المتوقع أن يبدأ عمله في شركة أرامكو لتجارة النفط في أميركا خلال شهر تقريباً، وفقاً لأشخاص مطلعين على الأمر تحدثوا بشرط عدم الكشف عن هوياتهم.

ولم ترد "أرامكو" و"سوكار" وهاوس على الفور على رسائل تطلب التعليق.

تعمل "أرامكو" السعودية على توسيع أعمالها في مجال التجارة في وقت عززت التوترات الجيوسياسية التقلبات في أسواق الطاقة. تأسست شركة أرامكو للتجارة في الأميركتين (Aramco Trading Americas)، ومقرها هيوستن، في يناير الماضي للتعامل بشكل أساسي مع عمليات الشراء والبيع لأعمال تكرير النفط الخاصة بالشركة.

قبل انضمامه إلى "سوكار"، عمل هاوس لمدة تسع سنوات في "ميركوريا إنرجي غروب" (Mercuria Energy Group) لتجارة الطاقة، وفقاً لصفحته على موقع "لينكد إن". كما قضى ما يقرب من أربع سنوات في شركة "ماسكيت كورب" (Musket Corp) التجارية، والتي تدير أيضاً سلسلة مواقف الشاحنات الأميركية "لافز ترافل ستوبس آند كانتري ستورز" (Love’s Travel Stops & Country Stores).