جنرال موتورز تستأنف عمل وحدتها لسيارات الأجرة ذاتية القيادة

تعتزم شركة "كروز" إعادة إطلاق الخدمة تدريجياً قبل التوسع

سيارة "كروز روبوتاكسي" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة (2 فبراير 2022)
سيارة "كروز روبوتاكسي" في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة (2 فبراير 2022) المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعتزم "كروز" (Cruise)، وحدة تشغيل سيارات الأجرة ذاتية القيادة التابعة لشركة "جنرال موتورز"، استئناف الخدمة تدريجياً بعد سلسلة عثرات أدت إلى وقف جميع عمليات سيارات الأجرة الآلية الشهر الماضي.

أخبر رئيس "كروز" مو الشناوي الموظفين في رسالة بالبريد الإلكتروني أمس الأربعاء بأن الشركة ستستأنف العمل أخيراً في مدينة واحدة. وستركز حالياً على "شيفروليه بولتس" (Chevrolet Bolts) المعدلة مع تأجيل الخطط الخاصة بمركبتها "أوريجين" (Origin) ذاتية القيادة، وفق رسالة البريد الإلكتروني، والتي أكد المتحدث الرسمي تفاصيلها.

إعادة بناء الثقة

قالت "كروز" في بيان عبر البريد الإلكتروني: "بمجرد أن نتخذ خطوات لتحسين ثقافة السلامة لدينا وإعادة بناء الثقة، فإن استراتيجيتنا هي إعادة إطلاق الخدمة في مدينة واحدة وإثبات أدائنا هناك، قبل التوسع".

يمثل القرار تحولاً استراتيجياً لشركة كانت تعمل بالفعل في مدن عدة -منها سان فرانسيسكو وفينيكس وأوستن- وكانت تخطط حتى وقت قريب للتوسع في مدن أخرى.

شركة أميركية تسير مركبة ذاتية القيادة بلا مقود أو دواسات

أوقفت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا تصريح "كروز" لتشغيل السيارات ذاتية القيادة في الولاية واتهمت الشركة بحجب مقطع مصور لحادث يشمل أحد المشاة، الشهر الماضي. وأوقفت وحدة "جنرال موتورز" أسطولها بالكامل بعد ذلك بوقت قصير، وخلال الأسبوع الماضي، استقال كايل فوغت، الرئيس التنفيذي لشركة "كروز"، فجأة من منصبه.

الشناوي، الذي عينته الشركة رئيساً ومديراً تنفيذياً للتكنولوجيا بعد رحيل فوغت، لم يحدد المدينة التي ستستأنف فيها الشركة الخدمة. وقد يكون ذلك في تكساس أو أريزونا، وفقاً لما ذكره موقع "أكسيوس"، الذي أبلغ عن تحول "كروز" الاستراتيجي في وقت سابق.