دورة الألعاب السعودية تنطلق اليوم بجوائز تتجاوز 200 مليون ريال

8 آلاف رياضي يتنافسون في 53 لعبة على مدى أكثر من أسبوعين

يحي الشهري، لاعب "نادي الرياض" السعودي لكرة القدم يحمل شعلة دورة الألعاب السعودية 2023
يحي الشهري، لاعب "نادي الرياض" السعودي لكرة القدم يحمل شعلة دورة الألعاب السعودية 2023 المصدر: صفحة "دورة الألعاب السعودية" على منصة (X)
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تنطلق اليوم في العاصمة السعودية الرياض، فعاليات "دورة الألعاب السعودية" في نسختها الثانية التي تستمر حتى 10 ديسمبر المقبل، وتشهد منافسات بين اللاعبين الكبار والشباب والبارالمبيين.

يتجاوز عدد المشاركين في الدورة 8 آلاف رياضي، يتنافسون في 53 لعبة فردية وجماعية تتضمن 6 ألعاب خُصصت للرياضات البارالمبية، و4 رياضات استعراضية.

اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، أطلقت فئة جديدة في الدورة للشباب تحت 18 عاماً، وذلك في 12 لعبة رياضية ضمن منافسات الدورة.

السعودية تبحث إقامة بطولة "ماسترز" للتنس في 2025

ويبلغ عدد المسابقات في دورة الألعاب السعودية أكثر من 230 مسابقة رياضية، تقام في 31 موقعاً للمنافسات.

جوائز مالية قيمة

يتجاوز إجمالي الجوائز المالية في دورة الألعاب السعودية 200 مليون ريال (53 مليون دولار)،حيث سيحصل الفائز بالميدالية الذهبية على مليون ريال، والفضية على 300 ألف ريال، والبرونزية على 100 ألف ريال، فيما يحصل الفائز بالميدالية الذهبية في فئة الشباب على 100 ألف ريال، والفضية على 50 ألف ريال، والبرونزية على 25 ألف ريال.

تنص لوائح الدورة على أنه في حال حصول فريق جماعي مكون من 6 لاعبين على المركز الثالث، تكون الجائزة 120 ألف ريال؛ وإذا كان الفريق مكوناً من 10 لاعبين، تصل جائزة المركز الثاني إلى 500 ألف ريال، مقابل 200 ألف ريال للفريق الحاصل على المركز الثالث.

السعودية تستضيف فعاليات دوري المقاتلين المحترفين في ربيع 2024

في الألعاب التي يكون فيها الفريق مكوناً من 12 لاعباً، يحصل البطل على 1.2 مليون ريال، ونصفها للوصيف، فيما ينال صاحب المركز الثالث 240 ألف ريال. أما الفرق التي تضم 14 لاعباً، فينال البطل 1.4 مليون ريال، بينما يحصل الوصيف على 700 ألف ريال، ويكون نصيب صاحب المركز الثالث 280 ألف ريال.

أسعار التذاكر

حدّدت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب السعودية 2023، سعر التذكرة لمنطقة الرياضات بسعر 25 ريالاً، بحيث تتيح لحاملها مشاهدة يوم كامل من المنافسات للرياضة التي يختارها، بالإضافة إلى إمكانية حضور المسابقات الأخرى التي تقام في المنطقة ذاتها.

صحيفة: "الهلال" ضمن أعلى 15 نادياً لكرة القدم من جهة التكلفة

كما تتوافر تذكرة مخصصة لرياضات مختلفة، يُحدّد سعرها وفقاً لعدد أيام المنافسات التي تقام فيها اللعبة، فيما سيحصل طلاب الجامعات على سعر مخفّض للتذكرة، وذلك عبر تسجيلهم عند شراء التذاكر من خلال بريدهم الإلكتروني الجامعي. كما تتيح اللجنة المنظمة دخولاً مجانياً للأطفال دون 16 عاماً وكبار السن فوق 60 عاماً، إلى جانب ذوي الإعاقة مع من يرافقهم وأصحاب الدعوات الرسمية.

منطقة مشجعين مجانية

جهّزت اللجنة المنظمة للدورة منطقة للمشجعين في مجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بجانب صالة وزارة الرياضة، لتتيح للجمهور التفاعل ومشاهدة أجواء الدورة، مع دخول مجاني إليها.

السعودية تتطلع لاستثمار 5 مليارات دولار في دوري الكريكيت الهندي

تقام هذه المنطقة على مساحة 20 ألف متر مربع، وتستوعب نحو 3 آلاف شخص يومياً، وهي تضم العديد من الأنشطة والعروض الفنية والترفيهية والرياضية التفاعلية والموسيقية، طوال ساعات عمل منطقة المشجعين.

كما تحتوي المنطقة على الكثير من الفعاليات الترفيهية الأخرى ومنطقة الأنشطة المخصصة للأطفال، ومنصتين لمنسقي الموسيقى، ومنطقة مخصصة لعربات بيع المأكولات والمشروبات وعدد من المطاعم.