صناديق بتكوين المرتقبة تحفز أكبر تدفقات للأصول المشفرة منذ نهاية 2021

شعار "بتكوين" على لوح زجاجي بأحد المراكز التجارية في طوكيو، اليابان
شعار "بتكوين" على لوح زجاجي بأحد المراكز التجارية في طوكيو، اليابان المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

ساعدت التوقعات الخاصة بالموافقة على إنشاء صناديق متداولة بالبورصة لعملة بتكوين المشفرة في الولايات المتحدة على تحفيز التدفقات الداخلة إلى منتجات استثمار الأصول الرقمية للأسبوع التاسع على التوالي، إذ سجلت أكبر ارتفاع في القطاع منذ صعود سوق العملات المشفرة في أواخر 2021.

منتجات الأصول الرقمية -ومنها الصناديق الاستئمانية (trusts) والمنتجات المتداولة في البورصة- شهدت تدفقات واردة بقيمة 346 مليون دولار الأسبوع الماضي. وساهمت كندا وألمانيا بنسبة 87% من الإجمالي، وفقاً لموقع "كوين شيرز" (CoinShares).

ونشر الموقع التابع لشركة إدارة الأصول، في تقرير يوم الإثنين، إن التدفقات الواردة من الولايات المتحدة بلغت 30 مليون دولار فقط، في علامة على استمرار انخفاض المشاركة من البلاد.

العملات المشفرة في صعود

منذ أوائل أكتوبر الماضي، ارتفعت سوق العملات المشفرة مع استعداد مديري الأصول الكبار مثل مؤسسة "بلاك روك" (BlackRock) لإطلاق صناديق استثمار متداولة فورية في عملة بتكوين، وهو ما قد يجذب بدوره مزيداً من المستثمرين إلى العملة المشفرة. ويجب الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية على أي طلبات لإطلاق صناديق استثمار متداولة.

أضاف التقرير: "أدى مزيج ارتفاع الأسعار مع التدفقات الداخلة إلى ارتفاع إجمالي الأصول الخاضعة للإدارة إلى 45.3 مليار دولار حالياً، وهو أعلى مستوى في أكثر من عام ونصف".

اقرأ أيضاً: سرقة عملات مشفرة بـ110 ملايين دولار من شبكة أصول رقمية

جذبت منتجات بتكوين 312 مليون دولار الأسبوع الماضي، مما عزز تدفقاتها بأكثر من 1.5 مليار دولار منذ بداية العام. فيما شهدت منتجات عملة إيثريوم المشفرة تدفقات واردة بقيمة 34 مليون دولار الأسبوع الماضي، لتعوض بذلك كل التدفقات الخارجة التي عانت منها منذ بداية عام 2023.