سعر الغاز ينخفض في أوروبا بدعم من المخزونات الوفيرة

من المتوقع زيادة اعتدال الطقس في أنحاء متفرقة من لندن إلى برلين خلال نهاية الأسبوع

أنابيب يمر بها الغاز الطبيعي المسال بإحدى المحطات
أنابيب يمر بها الغاز الطبيعي المسال بإحدى المحطات المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تراجع سعر الغاز الطبيعي في أوروبا، حيث يساعد انخفاض الطلب المستمر على الوقود في الحفاظ على مخزونات القارة.

انزلقت العقود المستقبلية التي ينظر لها كمعيار رئيسي في القارة بنحو 4.9% يوم الاثنين، منهية بذلك المكاسب التي حققتها على مدار يومين في أواخر الأسبوع الماضي.

تشعر الأسواق بالثقة مجدداً في أن أوروبا ستنهي فصل الشتاء ولديها مخزونات وفيرة من الغاز، حيث تحركت الأسعار ضمن نطاق ضيق رغم موجة البرد القارس. وما يزال الطلب الإجمالي ضعيفاً للغاية وسط التوقعات القاتمة للاقتصاد الكلي، مما يشير إلى أن حدوث زيادة كبيرة في الاستهلاك الصناعي احتمال مستبعد على المدى القريب.

كتب محللو شركة "إنرجي سكان" (EnergyScan) التابعة لشركة "إنجي" في مذكرة أن الأسعار قد تنخفض أكثر يوم الاثنين إلى أقل من 40 يورو لكل ميغاواط في الساعة "نظراً للزيادة القوية في توليد طاقة الرياح وتوقعات اعتدال درجات الحرارة".

سعر الغاز يهبط بسبب طقس أوروبا

من المتوقع زيادة اعتدال الطقس في أنحاء متفرقة من لندن إلى برلين خلال نهاية الأسبوع، وفقاً لشركة " ماكسار تكنولوجيز" (Maxar Technologies) المتخصصة في توقعات الأرصاد الجوية. وهذا يدعم استقرار القارة في فصل الشتاء الثاني بعد تقييد روسيا تدفقات خطوط الأنابيب. وكانت عمليات السحب من مواقع التخزين طفيفة حتى الآن مقارنة بالسنوات السابقة.

روسيا: اتفاق قريب لإنشاء مركز للغاز الطبيعي في تركيا

هبطت العقود المستقبلية لأقرب شهر في هولندا (العقود المعيارية لسوق الغاز الأوروبية) بنسبة 4.0% إلى 41.75 يورو لكل ميغاواط في الساعة عند 10:18 صباحاً بتوقيت أمستردام.

غاز طبيعي