"إيرباص" بحاجة لتسليم 97 طائرة في ديسمبر لتحقيق مستهدفها

شركة صناعة الطائرات الأوروبية تسعى لإنهاء العام بإجمالي تسليمات 720 طائرة

طائرة إيرباص (SE A330) التي تديرها شركة الخطوط الجوية "كوانتاس"
طائرة إيرباص (SE A330) التي تديرها شركة الخطوط الجوية "كوانتاس" المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تحتاج شركة "إيرباص" إلى تسليم 97 طائرة في ديسمبر لتحقيق الهدف الذي حدده الرئيس التنفيذي غيلوم فاوري لعام 2023 المتمثل في تسليم 720 طائرة.

قالت شركة صناعة الطائرات، اليوم الثلاثاء، إنها سلّمت 64 طائرة في نوفمبر الماضي، ليصل العدد الإجمالي إلى 623 طائرة جرى تسليمها خلال 11 شهراً الأولى من العام. ذكرت الشركة ومقرها في تولوز بفرنسا إن إجمالي الطلبيات المحجوزة بلغ 113 طلبية في الشهر الماضي، عندما دخلت الشركة مع "بوينغ" في منافسة على الطلبيات خلال معرض دبي للطيران.

جنون صفقات شراء الطائرات يحطّ رحاله في "معرض دبي للطيران"

عادة ما يرتفع إنتاج "إيرباص" في شهر ديسمبر، إذ تشغّل شركة صناعة الطائرات الأوروبية مصانع بكامل طاقتها لتحقيق مستهدفاتها السنوية. تضع الشركة أيضاً اللمسات الأخيرة على الطائرات التي بدأ تصنيع معظم مكوناتها، وتنتظر قطع الغيار، مما يساعد على زيادة العدد في الشهر الأخير من العام. تمكّنت الشركة خلال ديسمبر 2022 من تسليم 98 طائرة، كما اعتادت على تسليم أكثر من 100 طائرة في فترة نهاية العام، قبيل اجتياح "كوفيد-19" لسلاسل التوريد.

في الشهر الماضي، أعرب فاوري عن ثقته في قدرة "إيرباص" على تحقيق هدفها بنهاية العام.

تسعى شركات صناعة الطائرات إلى تحقيق التوازن بين العملاء الذين يشترون الطائرات بأعداد قياسية، والموردين الذين يواجهون تحديات من أجل مواكبة وتيرة الإنتاج الأسرع. واجهت كل من "إيرباص" ومنافستها "بوينغ" عقبات بسبب عيوب التصنيع لدى بعض الشركات الموردة لقطع الغيار، مما يجعل الإنتاج أكثر صعوبة.