"بلاكستون" تراهن على مراكز البيانات بمشروع تكلفته 7 مليارات دولار

الشركة ستمتلك 80% وتساهم بمبلغ 700 مليون دولار في رأس المال

المقر الرئيسي لشركة بلاكستون في نيويورك، الولايات المتحدة
المقر الرئيسي لشركة بلاكستون في نيويورك، الولايات المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تعمل شركة "بلاكستون" (Blackstone Inc) على توسيع رهانها على مراكز البيانات من خلال مشروع جديد مع شركة "ديجيتال ريالتي تراست" (Digital Realty Trust Inc).

ستسعى الشركتان إلى تطوير أربعة مراكز بيانات تقع في فرانكفورت وباريس وشمال فيرجينيا، بتكلفة تقديرية تبلغ حوالي 7 مليارات دولار موزعة على السنوات القليلة المقبلة، وفقاً لبيان صدر أمس الخميس. ستمتلك "بلاكستون" حصة 80%، وتساهم بمبلغ 700 مليون دولار في رأس المال في البداية، في حين ستمتلك شركة "ديجيتال ريالتي" 20%، وستدير ملف التطوير والعمليات اليومية.

أشارت "بلاكستون" إلى "سباق التسلح القائم على الذكاء الاصطناعي"، الذي يغذي الطلب على مراكز البيانات. تعتمد هذه المشروعات بشكل عام على خوادم وأجهزة توجيه لدعم التكنولوجيا مثل الخدمات السحابية، وغالباً ما تتطلب كميات هائلة من الطاقة للتشغيل.

"بلاكستون" تستهدف زيادة عمليات الائتمان الخاص في آسيا إلى 5 مليارات دولار

قال جون غراي، رئيس "بلاكستون" في البيان: "تشهد مراكز البيانات نمواً في الطلب مرة واحدة كل جيل، بدافع من الاعتماد على الخدمات السحابية وثورة الذكاء الاصطناعي".

أبرمت شركة إدارة الأصول البديلة صفقة في عام 2021 لشراء مالكة مركز البيانات "كيو تي إس ريالتي تراست" (QTS Realty Trust) مقابل حوالي 10 مليارات دولار، بما في ذلك الديون. وفي رسالة في أواخر أكتوبر، قالت "بلاكستون ريال ستايت إنكوم ترست" (Blackstone Real Estate Income Trust)، وهي شركة استثمارية للأفراد الأثرياء، إن 8% من محفظتها كانت لمشروعات مراكز البيانات، وإن العقارات كانت أكبر مساهم في العائدات هذا العام.

أكدت الشركتان أن الشراكة الجديدة ستحدث عبر مرحلتين خلال النصف الأول من عام 2024. وكانت صحيفة "وول ستريت جورنال" قد أشارت إلى خطة الشراكة في وقت سابق.