"فنواي" تدخل المحادثات النهائية كمستثمر في كيان "رابطة الغولف"

علامة رابطة لاعبي الغولف خلال الجولة الثانية من بطولة "ديل تكنولوجيز" في بوسطن. 2 سبتمبر 2017
علامة رابطة لاعبي الغولف خلال الجولة الثانية من بطولة "ديل تكنولوجيز" في بوسطن. 2 سبتمبر 2017 المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

تم اختيار كونسورتيوم (ائتلاف) تقوده مجموعة "فنواي سبورتس غروب" (Fenway Sports Group) للدخول في المفاوضات النهائية، ليكون مستثمراً أميركياً مشاركاً في الكيان الذي يتم تشكيله من قبل "رابطة لاعبي الغولف المحترفين" (PGA Tour)، و"صندوق الاستثمارات العامة السعودي"، و"دي بي وورلد تور" (DP World Tour).

توصل مجلس سياسة "بي جي إي" السبت، إلى قرار بالإجماع للعمل مع مجموعة "استراتيجي سبورتس غروب" (Strategy Sports Group)، التي تضم أيضاً مكتب عائلة ستيف كوهين مالك فريق "نيويورك ميتس" كوهين برايفيت فينتشورز" (Cohen Private Ventures)، بالإضافة إلى مارك لاسري المالك المشارك السابق لفريق "ميلووكي باكس"، وفقاً لمذكرة أرسلت إلى اللاعبين الأحد، اطلعت عليها "بلومبرغ نيوز".

"فنواي" مالكة ومستثمرة في فرق رياضية عدة مثل "ليفربول" و"بيتسبرغ بنجوينز" و"بوسطن ريد سوكس". ومن بين المستثمرين الآخرين في الكونسورتيوم، مالك "ميلووكي برويرز" مارك أتاناسيو، وآرثر بلانك، وجيري كاردينالي، ومايك غوردون، ويك غروسبيك، ومالك "ريد سوكس" جون هنري، و"هاي بوست كابيتال" التابعة لديفيد موروس، ومالك "شيكاغو كابس" توم ريكيتس، فضلاً عن توم ويرنر، وفقاً للمذكرة.

ويأتي اختيار المجموعة الرياضية الاستراتيجية بعدما تخلى كونسورتيوم منفصل أطلق عليه اسم "فريندز أوف غولف" ويضم المليارديرين هنري كرافيس وجورج روبرتس، عن سعيه للحصول على حصة في الكيان. وقالت "بي جي إي" الأحد، إنها تتوقع إحراز تقدم في المفاوضات مع صندوق الاستثمارات العامة في الأسابيع المقبلة.

اقرأ المزيد: "رابطة لاعبي الغولف" تعتزم تخصيص حصة في كيان جديد للاعبين

أشارت "بي جي إي" في المذكرة إلى ثقتها في "تحقيق نتيجة إيجابية نهائية لجميع اللاعبين والرابطة ككل، على الرغم من أننا لا نستطيع الدخول في مزيد من التفاصيل في هذا الوقت".

من جهته، أكد جون هنري مشاركة "استراتيجي سبورتس غروب"، قائلًا: "نتطلع إلى حوار مستمر للمساعدة في تعزيز الجوانب التجارية للرابطة، نيابة عن أعضائها وشركائها ومشجعيها حول العالم".