استطلاع: المستثمرون يخططون لزيادة مخصصاتهم في الائتمان الخاص

زائر يطل على أفق لندن من ناطحة سحاب بيشوبس غيت، لندن، المملكة المتحدة
زائر يطل على أفق لندن من ناطحة سحاب بيشوبس غيت، لندن، المملكة المتحدة المصدر: بلومبرغ
المصدر: بلومبرغ
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

يخطط نصف مستثمري الملكية الخاصة تقريباً لزيادة مخصصاتهم المستهدفة في سوق الائتمان الخاص، البالغة قيمتها 1.6 تريليون دولار، وفقاً لاستطلاع جديد أجرته شركة إدارة الأصول البديلة "كولر كابيتال" (Coller Capital).

مؤشر الملكية الخاصة العالمية التابع للشركة الواقع مقرها في لندن أظهر أن 44% من المستثمرين يخططون لزيادة حصصهم في سوق الائتمان الخاص، وهو ما يتجاوز بفارق كبير نسبة المستثمرين الذين ينوون تعزيز مشاركتهم في فئات الأصول الأخرى، مثل البنية التحتية والعقارات والملكية الخاصة.

زاد إقبال المستثمرين على سوق الائتمان الخاص بشكل ملحوظ هذا العام، وضخت مجموعة من البنوك ومديرو الأصول رأس المال والموارد في القطاع سريع النمو.

يرجع ذلك جزئياً إلى نسبة القروض العالمية بين هياكل رأس المال مقارنة بالأسهم. كما أدى ارتفاع أسعار الفائدة إلى تعزيز العائدات على منتجات القطاع ذات أسعار الفائدة المتغيرة، مما أدى إلى توافر ظروف أفضل لجمع الأموال مقارنة بالملكية الخاصة.

يرى إد غولدستين، الشريك ورئيس قسم المعلومات في شركة"كولر كريدت سكندريز" (Coller Credit Secondaries)، أن مستوى المخاطر المنخفض للائتمان الخاص قد يشكل عامل جذب رئيسي للمستثمرين، حتى لو كانت العوائد المحتملة أقل ببضع نقاط مئوية من تلك التي توفرها الملكية الخاصة. مضيفاً: "عند المقارنة على أساس القيمة، ستكون هناك مفاضلة حقيقية بين حجم المخصصات التي قد يرغب أي شخص في توجيهها نحو الائتمان الخاص مقارنة بالملكية الخاصة".