بيور هيلث تتلقى طلبات بـ 72 مليار دولار للاكتتاب في 10% من أسهمها

تغطية إجمالي الطرح 73 مرة وسط إقبال كثيف من قبل الأفراد

متداولون أمام شاشات تعرض حركة الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية
متداولون أمام شاشات تعرض حركة الأسهم في سوق أبوظبي للأوراق المالية المصدر: وام
المصدر: الشرق
تعديل مقياس القراءة
ع ع ع

جذب الاكتتاب العام الأولي لمجموعة "بيور هيلث القابضة"، نحو 265 مليار درهم (72 مليار دولار) وذلك خلال الطرح العام الأولي لما يعادل 10% من أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية، لتتم بذلك تغطية الاكتتاب بنحو 73 مرة.

تشير البيانات التي نشرتها الشركة يوم الثلاثاء، إلى أن الاكتتاب شهد إقبالاً كثيفاً من قبل المستثمرين الأفراد بعد أن بلغ إجمالي طلباتهم 78 مليار درهم، لتتم تغطية الشريحة المخصصة لهم بواقع 483 مرة، كما تلقت طلبات من قبل المؤسسات بقيمة 186 مليار درهم، ليتجاوز بذلك مستوى الاكتتاب 54 مرة.

تبلغ عائدات الطرح الإجمالية 3.62 مليار درهم، وذلك عبر زيادة رأسمال الشركة بـ 1.11 مليار سهم بسعر 3.26 درهم. ومن المتوقع أن تصل القيمة السوقية للشركة إلى 36.2 مليار درهم عند الإدراج.

يأتي طرح "بيور هيلث"، الذي جرى تغطيته في الساعات الأولى من إطلاقه، ضمن انتعاش الاكتتابات الأولية في المنطقة مقارنة بباقي العالم، حيث طُرحت 37 شركة للاكتتاب العام الأولي في سوق الأوراق المالية هذا العام، بعد إدراج 50 شركة العام الماضي.

وفي المملكة، أعلنت مجموعة "إم بي سي" (mbc) إنها جذبت طلبات بقيمة 54.5 مليار ريال (14.5 مليار دولار) من شريحة المؤسسات، أي بمعدل تغطية بلغ نحو 66 مرة قيمة الطرح.